أخبار عاجلة
الزمالك يتوجه إلى أسوان الأربعاء المقبل -
مقتل 3 أشخاص في إطلاق نار خارج مطعم بفنلندا -

اخبار السعودية اليوم - تطبيق إجراءات صحية إضافية على الأطفال

اخبار السعودية اليوم - تطبيق إجراءات صحية إضافية على الأطفال
اخبار السعودية اليوم - تطبيق إجراءات صحية إضافية على الأطفال

د. توفيق الربيعة

أقر المجلس الصحي السعودي في اجتماعه الخامس والسبعين والذي عقد برئاسة وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي د. توفيق بن فوزان الربيعة، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس برنامج الفريق الطبي الزائر في تخصصات طبية مختلفة.

ويهدف البرنامج إلى توفير الخدمات الطبية طوال العام لبعض الأمراض التي تتطلب علاجاً خارج المملكة، مما سيكون له الأثر الكبير في التسهيل على المرضى وذويهم من مشقة وعناء السفر، وكذلك الاستفادة من نقل التقنية الطبية المتقدمة بواسطة الأطقم الطبية المشاركة في البرنامج إلى المستشفيات في المملكة وتدريب الكوادر الوطنية، وسيساهم البرنامج في علاج أكبر عدد من المواطنين في ظل وجود الإمكانيات والتجهيزات المتقدمة للقطاعات الصحية في المملكة.

إقرار برنامج الفريق الطبي الزائر واشتراطات هيئة «الغذاء» على الأجهزة والمنتجات الطبية

ووافق المجلس على توصيات اللجنة التحضيرية بشأن الإجراءات الصحية المطلوب الالتزام بها للأطفال في السنوات الأولى من العمر، حيث تهدف الفحوصات الشاملة والإجراءات المقترحة للأطفال اليانعين من الولادة إلى سن خمس سنوات إلى تعزيز مستوى الرعاية الطبية الشاملة في المملكة، والاكتشاف المبكر لعدد من الأمراض وتفادي سريانها في المجتمع، وتخفيف مؤونة علاجها على الدولة.

وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير عن مستجدات برنامج زراعة الأعضاء في المملكة وتوزيعها حسب المناطق والمستشفيات.

كما وافق المجلس على توصيات اللجنة التحضيرية بشأن تطبيق اشتراطات الهيئة العامة للغذاء والدواء بخصوص الأجهزة والمنتجات الطبية والتي جاءت متجانسة مع الأنظمة الرقابية لبقية دول العالم وتهدف لضمان كفاءة وسلامة الأجهزة والمنتجات الطبية التي تدخل في السوق السعودي، بما في ذلك تسجيل الجهات الموردة للأجهزة والمنتجات الطبية لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، وكذلك الحصول على اذن بالتسويق من الهيئة لكل منتج ترغب الجهة ببيعه للمؤسسات الصحية.

واستعرض المجلس ما يتعلق برفع مستوى التكامل والتنسيقبين القطاعات الصحية العامة والخاصة، وقيام القطاعات الصحية بتزويد المجلس الصحي السعودي وأمانته العامة بجميع المعلومات.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - جوارديولا يعتذر عن تورط سيتي في مشاجرات أمام تشيلسي
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء