أخبار عاجلة
شعبة "الجزارين" تكشف الأسعار الجديدة للحوم -

تطوير القطاع الإحصائي في المملكة بمشاركة 17 جهة حكومية

تطوير القطاع الإحصائي في المملكة بمشاركة 17 جهة حكومية
تطوير القطاع الإحصائي في المملكة بمشاركة 17 جهة حكومية

  ......       

المواطن – الرياض

بدأت الهيئة العامة للإحصاء بأهم الخطوات التنفيذية لتفعيل القطاع الإحصائي في المملكة، من خلال تشكيل لجنة تنسيقية فنية تضم ممثلين لأكثر من 17 جهة حكومية.

وقال الدكتور فهد التخيفي؛ رئيس الهيئة العامة للإحصاء، إنَّ تشكيل هذه اللجنة يأتي في سياق تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 11 بتاريخ 13/ 1/1437هـ القاضي بتشكيل لجنة تنسيقية فنية تدعم الهيئة العامة للإحصاء في الإشراف الفني على القطاع الإحصائي.

واعتمد مجلس إدارة الهيئة أعضاء هذه اللجنة التي تضم عددًا من ممثلي الأجهزة العامة من ذوي الخبرة والدراية في مجال المعلومات من كل من وزارة الداخلية “مركز المعلومات الوطني”، وزارة العدل، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التعليم، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة المالية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الصحة، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة الإسكان، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات “يسّر”، مؤسسة النقد العربي السعودي، مؤسسة البريد السعودي، مصلحة الجمارك العامة، الهيئة العامة للاستثمار، إضافة إلى من قد ترى الهيئة أهمية انضمامه للجنة.

وأوضح التخيفي، أن اللجنة التنسيقية هي إحدى أهم آليات الإشراف الفني على القطاع الإحصائي وتنظيمه وهي لجنة فنية دائمة، تهدف إلى تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة للإحصاء وبين الجهات العامة ذات العلاقة، وزيادة أوجه التنسيق فيما بينها في مجال الإحصاء والمعلومات، وتوحيد الجهود لتطوير ورفع مستوى القطاع الإحصائي في المملكة، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأضاف أن “اللجنة تمثل دورًا رئيسياً في تسهيل مهمة انسياب البيانات بين الوحدات المُكوّنة للقطاع الإحصائي وبين الهيئة كجهة مشرفة ومُنظِمة للقطاع الإحصائي”.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء