أخبار عاجلة
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

هذا ما قاله المغردون في #راح_نفلسكم

هذا ما قاله المغردون في #راح_نفلسكم
هذا ما قاله المغردون في #راح_نفلسكم

  ......       

المواطن – أحمد بيومي

تسببت شركات الاتصالات في إثارة غضب المستخدمين بعد إيقاف خدمات النت المفتوح للبطاقات مسبقة الدفع.

ودشن مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملة “راح نفلسكم” التي تصدرت الترند السعودي في أقل من ساعات من إطلاقها، حيث انهالت التعليقات المنددة بممارسات شركات الاتصالات فضلاً عن تدني الخدمة، بحسب المغردين.

 

الحملة تعبر الحدود

والمفارقة العجيبة أن حملة مقاطعة شركات الاتصالات في المملكة وجدت مردوداً لها في بعض الدول العربية، ففي مصر مثلاً دشن مغردون هاشتاق “مش هنشحن” في إشارة أيضاً إلى مقاطعة شركات الاتصالات بسبب رفع الأسعار في مقابل تدني الخدمات.

ونعود للحملة السعودية “راح نفلسكم” والتي وجدت دعماً من قبل جمعية حماية المستهلك التي أعلنت تضامنها مع العملاء، ودعت شركات الاتصالات للإنصات لصوت المستهلك والتعرف على مطالبه، مؤكدة أن المستهلكين قوة ضاربة إذا توحدت آراؤهم بشأن أي قضية.

حماية المستهلك تؤيد

وأيدت حماية المستهلك موقف المستهلكين من شركات الاتصالات في الحملة التي بدأت أمس السبت ضد قرارات إيقاف خدمات الإنترنت المفتوح للباقات المسبقة الدفع، من خلال مشاركتها في هاشتاق “راح نفلسكم”.

وقالت الجمعية في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “جميع الشركات مطالبة بالإنصات لصوت المستهلك والتعرف على مطالبه ومعالجة ذلك”.

تويتر ينتفض

ولاقت حملة “راح نفلسكم” انتشاراً كبيراً وتداول المغردون الهاشتاق وعلقوا عليه معبرين عن آرائهم في خدمات الاتصالات معبرين عن رفضهم لممارسات تلك الشركات.

بداية علقت المغردة سناء الصايغ بقولها: “حتى تجيب هالحملة نتايج لازم تكون مستمرة ، ما يفيد نخسرهم يوم ونوقف، لازم نستمر والقصد تخفيض الأسعار”.

وقال د. عبدالله بن ربيعان: “ليس من صالح الاقتصاد إفلاس الشركات، لكن نريد خدمات وأسعاراً منافسة مثل بقية العالم، ندفع مثلهم ونحصل على الخدمات التي يحصلون عليها”.

وكتب المغرد نافع: “ما حدث لشركات الاتصالات من “راح نفلسكم” إن لم يتسبب بخسائر فهو بالطبع تسبب في بلبلة وقلق وهز لسمعة الشركات وهذا أمر بغاية السوء لهم”.

وغردت الإعلامية إيمان الحمود عبر حسابها: “مقاطعة شركات الاتصال تنتقل إلى سلطنة عمان بعد السعودية”.

المواطن يكسب والشركات تخسر

وقال عبدالرحمن الشهري: “أكبر غلطة بحياتك توقف ضد الشعب السعودي.. شفاطة الأموال تخسر آلاف المتابعين بعد حملة راح نفلسكم”.

وغرد الكاتب والإعلامي عادل التويجري: “كانوا يتنافسون على أفضل الخدمات.. باتوا يتسابقون على التكتلات”.

وقال الأكاديمي الدكتور عبدالله المسند: “الشركة الظالمة عندما تتفرد بمواطن (واحد) تفرمه ثم تأكله، بينما عندما يتفرد الشعب بشركة (واحدة) يسقطها ويؤدب غيرها”، في إشارة إلى حملة “راح نفلسكم”.

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء