أخبار عاجلة
القوات العراقية تقتل 98 من عناصر تنظيم «داعش» -

اخبار السعودية اليوم - أمير الشرقية يحفز الشبان على ربط حزام الأمان عبر تغريدة

اخبار السعودية اليوم - أمير الشرقية يحفز الشبان على ربط حزام الأمان عبر تغريدة
اخبار السعودية اليوم - أمير الشرقية يحفز الشبان على ربط حزام الأمان عبر تغريدة

حفز أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز شبان على مواقع التواصل الاجتماعي على أهمية وضع حزام الأمان أثناء القيادة، إذ تفاعل مئات الأشخاص مع صورته التي نشرتها قبل ساعات عدة لجنة السلامة المرورية عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتركت الصورة أثرا بالغا في نفوس الشباب، إذ أعادوا تغريدها بشكل مكثف، وذكر غير مغرد بأن القائد حينما يكون قدوة وأول الملتزمين بحزام الأمان يترك ذلك تحفيزا كبيرا للآخرين، فيما علقت "لجنة السلامة المرورية" على سموه بقولها: "القائد القدوة ..... ألتزام المسؤول بحزام الأمان يعكس السلوك المأمول من الجميع"، وهي جملة لقيت آذانا صاغية لدى متصفحي المواقع الاجتماعية.

وقال م. سلطان الزهراني أمين عام لجنة السلامة المرورية قبل قليل لـ"الرياض": " في هذا الزمن أفضل وسيلة للتوعية هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنها اقل تكلفة، وأسرع في نقل المعلومة وإيصالها"، مضيفا "نجد أن المشاهير والمسئولين، وكتاب الرأي لهم تأثير عندما يلتزمون بقوانين المرور"، مشيرا إلى انعكاس ذلك في الرأي العام.

وذكر مغرد بأن الالتزام بحزام الأمان مفيد جدا في حال وقع حادث لا سمح الله، فيما شدد آخر على أن الالتزام بوضع حزام الأمانيدخل ضمن الثقافة المرورية قبل تكون تقيد بالنظام المروري، مستدركا "أكثرنا مفتقد لهذه الثقافة الهامة"، ورأى آخر بأن الشخصيات القيادية في المملكة محل حب الناس وبكل تأكيد لها جاذبية بقدر معين ولها تأثير على النفوس لأنها محل احترام كبير من قبل المواطنين لما تتمتع به من حب في قلوبهم.

إلى ذلك ذكر رجال مرور لـ"الرياض" أن وضع حزام الأمان أثناء القيادة يرفع نسبة نجاة راكب المركبة سواء في الأمام أو الخلف بواقع 80%، وفق الحوادث الميدانية التي تتصف بالشدة، مؤكدين أهمية التقيد بوضع حزام الأمان حتى داخل الأحياء وذلك أثناء قيادة المركبة.

يشار إلى أن لجنة السلامة المرورية تبذ جهودا كبيرة في التثقيف والتدريب، إذ أنها تحذر على الدوام من عدم التقيد بالأنظمة المرورية، وبخاصة وضع حزام الأمان، عدم تجاوز السرعات المحددة، وبخاصة إن عُلمَ بأن معظم الحوادث المميتة تخرج جارد نطاق المدن، إذ سجلت العام الماضي زيادة قبل نحو عامين بلغت 4%، وانخفاض النسبة داخل المدن إلى 35.4%.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - وفاة رجل أمن برتبة مقدم إثر حادث مروري أليم بطريق جازان أبوعريش
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء