أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -
إندونيسيا تبدأ رفع ركام زلزال إقليم أتشيه -

اخبار السعودية - لمواكبة تطوُّر الإعلام الإلكتروني.. "الرؤية" تطلق منصة إعلامية من الإمارات

04 أكتوبر 2016 - 3 محرّم 1438 01:00 AM

"منصور بن زايد": صناعة التأثير والتفاعلية جوهريان في إعلام اليوم

لمواكبة تطوُّر الإعلام الإلكتروني.. "الرؤية" تطلق منصة إعلامية من الإمارات

صحيفة سبق الإلكترونية

دشن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، منصة الرؤية الإعلامية (alroeya.ae) ، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.
 
وينطلق المشروع اليوم الثلاثاء من الإمارات عن صحيفة (الرؤية)، التي تكمل عامها الرابع في الثاني من ديسمبر المقبل.
 
وتأتي هذه المنصة مواكبة للتطور النوعي للإعلام الإلكتروني عالميًّا، وهو ما أكده الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مركِّزًا على "ضرورة إثراء تجربة القارئ معرفيًّا وبصريًّا، وتوظيف وسائل التقنية الحديثة وأدوات الإعلام الجديد لتحقيق هذا الهدف".
 
واستدعى "آل نهيان" دور الإعلام المؤثر في دعم استراتيجيات الدول والمؤسسات مؤكدًا أنه "إعلام مؤثر وإلا فلا"، إشارة إلى أهمية المنصات الإعلامية في عالم اليوم، وقدرة الوسيلة على مواكبة الحدث، وصناعة التأثير، والتفاعل الذي ينشده الجمهور.
 
ويأتي إطلاق "منصة الرؤية" انسجامًا مع نهج دولة الإمارات في ترسيخ مفهوم التحوُّل إلى الأعمال الذكية، وإشراك الجمهور في العمل الإعلامي، عبر إدراج مفهوم المواطن الصحفي القائم على التفاعل.
 
بدوره، أوضح راشد العامري، رئيس مجلس إدارة الرؤية وشركة آي ميديا للحلول الإعلامية المتكاملة، أن المنصة صُمّمت وَفْق رؤية وإمكانات حديثة، تأخذ بالمفاهيم المهنية والتقنية والتفاعلية مع الجمهور، مشددًا على النهج التنويري في التصدي للأفكار المتطرفة، وتعزيز رؤية الإمارات حول قيم التسامح ونشر ثقافة السلام، والانفتاح على التنوع الحضاري والإنساني.
 
من جهته، أكد رئيس التحرير محمد التونسي أن المنصة كمشروع إعلامي للرؤية بعد الصحيفة الورقية ستتبعها مشاريع إعلامية أخرى، جميعها يعتمد المهنية والتأثير في صياغة الرسالة وبثها. 
 

الكلمات المفتاحية

المصدر : صحيفة سبق الالكترونية sabq.org صحيفة سعودية تأسست عام 2007م وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام. تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني، وتُقَدّم أبرز الأخبار والتغطيات الصحفية على مدار الساعة؛ وفق طرح موضوعي مهني، وتنفرد بمتابعات، وحوارات، وتقارير احترافية، تتناول أهم الأحداث المحلية بشكل خاص والعربية والدولية بشكل عام.

صحيفة سبق الإلكترونية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء