أخبار عاجلة
«قطر للبترول» تدمج شركتين ترشيدًا للنفقات -

طلاب العرضيات يشكون غياب الكليّات وتجاهل المسؤولين

طلاب العرضيات يشكون غياب الكليّات وتجاهل المسؤولين
طلاب العرضيات يشكون غياب الكليّات وتجاهل المسؤولين

  ......       

المواطن – عبدالله النخالي – العُرضيات

يمضي عام ويأتي آخر، وحال طلاب وطالبات العرضيات كما هو؛ حيث المعاناة اليومية للذهاب لكلياتهم، في المحافظات الأخرى.

ويشكو أهالي محافظة العرضيات، وطلاب وطالبات المحافظة، من تجاهل المسؤولين، ومن خطورة قطع مسافات بعيدة كل يوم، في سبيل الوصول إلى مقر كلياتهم الجامعية، في المحافظات الأخرى.

يقول أحمد القرني: “غياب الكليات الجامعية عن آلاف الطلاب والطالبات، أمر حيَّرنا كثيراً، مطالبات متكررة منذ سنوات لم تلقَ اهتماماً من المسؤولين في وزارة التعليم، على الرغم من حرص حكومتنا الرشيدة على توفير كل ما يحتاجه أبناء الوطن، من خدمات تعليمية، وغيرها من الخدمات التي تصب في مصلحة المواطن”.

وذكر أحمد الشمراني، أن غياب الكليات الجامعية، بدَّد أحلام أبناءنا وبناتنا، حيث أن بعض الطلاب والطالبات، لم يكملوا تعليمهم؛ نظراً لما يترتب على تنقلهم إلى المحافظات الأخرى، من تكلفة مادية كبيرة، لا تستطيع العديد من الأُسر التي تعيش على ما تتقاضاه من الضمان الاجتماعي، من توفيرها لأبنائهم وبناتهم.

وأضاف حسن القرني، أن المشاهد المؤلمة؛ نتيجة الحوادث المرورية الملازمة للطريق المتهالك، الذي يربط محافظة العرضيات بالمحافظات الأخرى، أدخلت الرعب في قلوب الطالبات، مما حدا ببعضهن إلى التوقف عن إكمال دراستهن، إضافة إلى الاستغلال الكبير من ملاك سيارات النقل الخاصة، عند توصيلهن إلى مقر كلياتهن.

وطالب أهالي العرضيات، وزارة التعليم، بإنشاء كلية جامعية للطلاب والطالبات، تنهي مسيرة معاناتهم وآلامهم، التي ذاقوا مرارتها سنوات طويلة، لاسيما أن المحافظة تحتضن عدداً كبيراً من الطلاب والطالبات، الذين يشدون رحالهم كل عام إلى محافظات مختلفة، حرصاً منهم لإكمال مسيرة تعليمهم، ورسم مستقبلهم ومستقبل وطنهم، الذين هم شركاء في تنميته وازدهاره.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برعاية “المواطن”.. ندوة ثقافية عن مهرجان العسل برجال ألمع
التالى اخبار السعودية اليوم - المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في البلدان العربية ينطلق اليوم بجدة تحت الرعاية الملكية