أخبار عاجلة
السويس يتعادل مع شبين 1-1 في الدوري الممتاز «ب» -
قمة بين بوتين وأردوغان بداية 2017 -
الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة سموحة -

اخبار السعودية اليوم - «سابك» تعلن عن هيكلة جذرية جديدة تلبي تطلعات رؤية المملكة 2030

اخبار السعودية اليوم - «سابك» تعلن عن هيكلة جذرية جديدة تلبي تطلعات رؤية المملكة 2030
اخبار السعودية اليوم - «سابك» تعلن عن هيكلة جذرية جديدة تلبي تطلعات رؤية المملكة 2030

أعلنت "سابك" اليوم الثلاثاء عن تحول بهيكلة جذرية جديدة تحقق جزء من تطلعات الرؤية الطموحة للمملكة لعام 2030، تتمثل في هيكل تنظيمي جديد روعي فيه رفع كفاءة أداء الشركة، وزيادة قدرتها التنافسية على المستوى العالمي، ليكون أكثر فاعلية ومرونة لمواجهة المتغيرات المتسارعة في بيئة الأعمال والتي تحتم تسريع نموها على نطاق عالمي، والبحث عن الفرص الواعدة في الأسواق العالمية، واكتساب المرونة اللازمة لمواجهة التحديات المعقدة التي تواجهها الشركة.

وشملت قرارات الهيكلة الجديدة دمج قطاع البوليمرات والكيماويات في وحدة عمل استراتيجية واحدة، حيث سيسهم هذا الدمج في توحيد الجهود ورفع كفاءة الأداء وتحسين التركيز على المنتجات الأساسية للبتروكيماويات، وقد تم إنشاء وحدة جديدة بمسمى الابتكار وتطوير الأعمال، وتتضمن (الاستراتيجيات، والاستحواذ والاندماج، والتقنية والابتكار، وشؤون المشاريع المشتركة) حيث أن هذا الدمج سيدعم زيادة النمو ويعزز استدامة عمليات الشركة.

كما سيتم فصل إدارة الهندسة وإدارة المشاريع من قطاع الخدمات المشتركة لأهمية هذا القطاع لنمو الشركة الاستراتيجي. كما سيتم دمج وحدة العمل الاستراتيجية للمعادن مع الهيكل التنظيمي لشركة (حديد) وإجراء التعديلات اللازمة لهذه الهيكلة الجديدة.

في حين سيتم خلال الأسابيع القادمة اعلان تفاصيل جديدة حول الهيكل التنظيمي الجديد لتحقيق النمو في مشاريع الشركة التي أعلنتها مؤخرا في كل من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية والصين، لتتمكن من مواصلة رحلة النمو وزيادة القدرة التنافسية في جميع جوانب أعمالها وتقديم الخدمات المميزة لزبائنها وشركائها حول العالم.

وكانت أولى الخطوات الأساسية في التحول قد بدأت بنقل المسؤوليات الخاصة بالمنتجات الأساسية في وحدة العمل الاستراتيجية للبلاستيكيات المبتكرة ووحدة الكيماويات المتخصصة إلى وحدتي العمل الاستراتيجيتين البوليمرات والكيماويات، والتي أثمرت إلى النمو في الربحية والكفاءة التشغيلية، وتمت تلبية رغبات واحتياجات الزبائن بكفاءة عالية وطرق مبتكرة.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ناس جت تحقق أهدافها في 2016.. زادت من أسطولها ووسعت عملياتها
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء