أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -
إندونيسيا تبدأ رفع ركام زلزال إقليم أتشيه -

“المواطن” تكشف تفاصيل التأمين الصحي لموظفي الأمانات وقيمة الحسومات لكل فئة

“المواطن” تكشف تفاصيل التأمين الصحي لموظفي الأمانات وقيمة الحسومات لكل فئة
“المواطن” تكشف تفاصيل التأمين الصحي لموظفي الأمانات وقيمة الحسومات لكل فئة

  ......       

المواطن – عبد العزيز العلي

اعتمدت وزارة الشوؤن البلدية والقروية اللمسات الأخيرة التي تخص برنامج التأمين الصحي لمنسوبي الوزارة والأمانات والبلديات وأسرهم بأسعار مُخفّضة.

المواطن” وفقًا لمصادرها، تكشف تفاصيل البرنامج بالكامل وآليات التطبيق التي تعتمد على استقطاع من الراتب شهريًا؛ وفقًا لخيارات متنوعة للموظفين.

وبحسب مصادر “المواطن“؛ فإن الوزارة وجدت رغبة كبيرة من منسوبيها للالتحاق ببرنامج التأمين الصحي، مما جعلها تعيد مفاوضاتها مع الشركات المتخصصة والتوصل إلى أسعار أفضل.

وبحسب المصادر، اعتمدت الوزارة بوليصة التأمين للقطاع البلدي مع شركة التعاونية للتأمين، وشملت فئات التأمين (+c+) ،(B+) ،(A) ،(VIP)، كما شملت الوثيقة الموظف، الموظفة، الزوج، الزوجة، الأبناء والبنات، الوالدين التي تبلغ أعمارهم 70 سنة فأقل.

وتضمنت الخدمات الطبية المشمولة بالتأمين أهلية العلاج في الخارج، المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة بالمملكة لكل فئة.

وأكدت المصادر، أن الوزارة وضعت خطوات الاشتراك في بوليصة التأمين، بحيث يقوم الموظف بالاطّلاع على محتوى الوثيقة، وخاصة فئات التأمين وأسعارها، جدول المنافع، المستشفيات المعتمدة لكل فئة.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل يكون من خلال رابط إلكتروني مخصص على موقعها الإلكتروني؛ وذلك بتعبئة استمارة تسجيل المعدة من شركة التأمين والموجودة لدى إدارة شؤون الموظفين، وتعبئة طلب الاستقطاع الشهري من الراتب الموجود لدى إدارة شؤون الموظفين مع إرفاق صورة واضحة من الهوية الوطنية للموظف.

وأوضحت الوزارة أن حسم قسط الاشتراك شهريًا من راتب الموظف يتدرج ضمن مسيرات الرواتب المرسلة إلى الجهة المعنية بالصرف على أن يتم إصدار أمر دفع شهري بمستحقات شركة التأمين المحسومة من رواتب الموظفين، ومتابعة تحويل قيمتها إلى حساب شركة التأمين، كذلك تزويد شركة التأمين شهريًا بنسخة من البيانات الواردة وفق المسيرات من الإدارة المعنية بإعداد الرواتب.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء