أخبار عاجلة

الصحّة.. ٣٤٨٥ جولة ميدانية على الصيدليات والمؤسّسات الصحّية المختلفة بجدة خلال عام ١٤٣٧

الصحّة.. ٣٤٨٥ جولة ميدانية على الصيدليات والمؤسّسات الصحّية المختلفة بجدة خلال عام ١٤٣٧
الصحّة.. ٣٤٨٥ جولة ميدانية على الصيدليات والمؤسّسات الصحّية المختلفة بجدة خلال عام ١٤٣٧

  ......       

المواطن – أحمد العُمري – جدة

حققت إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة جدة، نجاحاً في عددٍ من الجولات الميدانية على الصيدليات الخاصة، التي بلغت 2273 جولة، خلال العام الماضي 1437هـ، فيما بلغت الغرامات المالية التي تم تحصيلها من الصيدليات الأهلية، 4,718,000 ريالاً.

وأبان تقرير إحصائي صادر في هذا الخصوص، مجموعة من الأرقام الإحصائية المحققة خلال العام المنصرم، تمثلت في منح 93 ترخيصاً مبدئياً للمؤسسات الصحية، و84 ترخيصاً مؤقتاً للمستوصفات والمجمعات الطبية التي ترغب في التحول لمجمعات طبية عامة أو متخصصة، فيما تم إصدار عدد من التصاريح للمؤسسات الصحية الخاصة، 61 ترخيصاً نهائياً، كما تم الانتهاء من تجديد 18 ترخيصاً للمراكز المساندة.

وبلغ عدد تراخيص الصادرة والمجددة لمزاولي المهن الصحية، خلال العام 1437هـ، 10350، بمعدل زمني 5-10 أيام لكل ترخيص، فيما تم إلغاء 2921 ترخيصاً لبعض المزاولين، خلال نفس العام.

وأوضح التقرير، بأن إجمالي قيمة المخالفات التي تم تحصيلها من المنشآت الصحية المخالفة، 5,203,000 ريالات، وبلغ إجمالي المبالغ المحصلة من الصيدليات والمؤسسات الصحية المخالفة، 9,921,000 ريالاً، وقد قامت فرق ولجان التفتيش بـ1212 زيارة ميدانية على المؤسسات الصحية الخاصة، بمعدل 3-4 زيارات ميدانية في اليوم؛ نتج عنها تقديم 317 معاملة للجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة، وإغلاق 90 منشأة صحية، لمخالفاتها للأنظمة واللوائح.

وركز التقرير الإحصائي، على الخطوات التطويرية المتبعة في الإدارة، والهادفة إلى تحسين مستوى وجودة الأداء العملي والخدمات المقدمة للقطاع الصحي الخاص بجدة، تماشياً مع توجهات وزارة الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء