Propellerads

مصادر “المواطن”: توجيهات بإنهاء أزمة ديون شركتي “الكهرباء” و”المياه”

صحيفة المواطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – عبد العزيز العلي

كشفت مصادر لـ “المواطن” عن صدور توجيهات بمعالجة ما تعانيه شركتي الكهرباء والمياه من أزمة مديونيات وقضايا مرفوعة على الشركتين.

وأوضحت المصادر، أن شركتي الكهرباء والمياه أفصحتا عن معاناتهما عند انتقال ملكية العقارات من مالك إلى آخر من جانب عدم تصفية البائع فاتورتي (المياه – الكهرباء)، كذلك تعديل اسم المشترك بفواتير الاستهلاك بعد إجراء المبايعات، مطالبةً بضرورة التضمين في صكوك المبايعة نصًا يُلزم المشتري بتسديد المديونية المترتبة على استهلاك الماء والكهرباء.

ولفتت المصادر إلى صدور الموافقة على إنهاء معاناة الشركتين عبر عِدة بنود؛ أولها من خلال قيام هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتطبيق اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية، واتفاقية استهلاك الخدمة الكهربائية للمستفيد من الخدمة التي سوف يعمل بها نهاية العام الميلادي الحالي، لإنهاء أزمة المديونيات المترتبة على استهلاك الكهرباء.

وفيما يخص شركة المياه الوطنية، جاء التأكيد على ضرورة التقيّد للمديونيات المترتبة على استهلاك المياه، وذلك من خلال تحصيل جميع مستحقاتها بما في ذلك مقابل خدماتها في مواعيدها المحددة، وبانتظام من جميع المشتركين دون استثناء، وأن تقوم بسداد جميع المستحقات المترتبة عليها.

وأشارت المصادر إلى أن إمارات المناطق و4 وزارات؛ هي: البيئة والمياه والزراعة، وزارة العدل، المالية، الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بالإضافة إلى هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، تلقوا نسخةً  لبدء تنفيذه؛ كلٌ فيما يخصه.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق