اخبار السعودية اليوم - كلينتون تؤجل إعلاناتها على قناة الطقس بسبب الإعصار

اخبار السعودية اليوم - كلينتون تؤجل إعلاناتها على قناة الطقس بسبب الإعصار
اخبار السعودية اليوم - كلينتون تؤجل إعلاناتها على قناة الطقس بسبب الإعصار

طلبت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، قناة الطقس، بتأجيل الإعلانات الانتخابية التلفزيونية التي كانت قد اشترت حقوق بثها على الهواء مباشرة في ولاية فلوريدا، في الوقت الذي يستعد الإعصار ماثيو لضرب الولاية.

وكان رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، رينس بريبوس، هاجم محاولة الديمقراطيين استغلال الإعصار لتحقيق مكاسب سياسية، لكن مدير حملة كلينتون روبي موك رفض هذه الفكرة، مشيرا إلى أن الإعلانات كانت جزءا من اتفاق أكبر بشأن الإعلان عبر عدة ولايات، وقال موك "منذ صارت العاصفة بوضوح خطيرة جدا، طلبنا من قناة الطقس تأجيل الاعلانات لحين انتهائها".

وأضاف: لا نعتقد أن الناخبين في ولاية فلوريدا يريدون أن تختلط أخبار الانتخابات بمحاولاتهم الحثيثة لاستقاء معلومات عن الاعصار، ودعت كل من كلينتون، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، سكان المناطق المهددة بالإعصار اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وسط توجيه الطلب للملايين بإخلاء منازلهم في ولايتي فلوريدا وجورجيا.

وقال ترامب في بيان "إذا كان منزلك في مسار الإعصار، وتم توجيه النصح لك بالمغادرة، فعليك القيام بذلك فورا. ليس هناك ما هو أكثر أهمية من سلامة عائلتك"، وأعربت حملة كلينتون أيضا عن أملها في أن يمدد المسؤولون في فلوريدا الموعد النهائي المقرر في 11 أكتوبر للتسجيل للتصويت، لوضع الإعصار وعمليات الإجلاء التي تلته في الحسبان.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء