أخبار عاجلة

الحقباني في حفل اليوم العالميّ للمسنّين: نعمل على تفعيل دور القطاع غير الربحي

  ......       

المواطن – الرياض

أكّد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، أن الوزارة تعمل على تفعيل دور القطاع غير الربحي، ليكون مشاركاً في تأهيل ورعاية النزلاء المسنين، في كافة دور الرعاية الاجتماعية، بمختلف مناطق المملكة.

وقال الدكتور مفرج الحقباني، في الكلمة التي ألقاها أمس الخميس، في الحفل الذي أقامته الوزارة، بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، في مقر دار الرعاية الاجتماعية بالرياض، بحضور نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الأستاذ أحمد الحميدان، إن أحد أهم ما تعمل عليه الوزارة أيضاً؛ هو تفعيل المشاركة بين المجتمع والمسنين، وتوعية المجتمع أيضاً بأهمية احتضان الأسر لكبارهم، ورعايتهم بالشكل الذي يحتاجونه، وتعزيز القيم الدينية والمجتمعية التي تحث على الإحسان للوالدين وكبار السن، وتقوية العلاقات الأسرية.

وأشار الوزير، إلى أن مفهوم التنمية الاجتماعية الشاملة، التي تعمل عليها الوزارة، يقوم على تحويل المستفيدين من الخدمات الاجتماعية – ومن بينهم المسنون -، من رعويين إلى مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية، بالإضافة إلى توفير رعاية وعناية متقدمة، تمكّنهم من القيام بشؤونهم، دون الحاجة إلى الآخرين، وذلك عبر تهيئة الخدمات الطبية والمناشط الاجتماعية، التي تسهم في محافظة المسنين على لياقتهم البدنية والذهنية، وتمكّنهم من ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، إضافة إلى إعادة توجيه أعمال القطاع غير الربحي، ليكون أكثر قرباً من كبار السن.

واعتبر الدكتور مفرج الحقباني، الحفل الذي أقامته الوزارة، محطة من محطات التعلم المجاني، في كيفية التعامل مع كبار السن وتقديرهم، وليس مجرد احتفاء باليوم العالمي للمسنين، كما أنها فرصة كبيرة جداً لربط الإمكانات المادية والحسية، بتفعيل البعد العاطفي، مشيراً إلى أن العمل مع كبار السن، نعمة من الله لا تتاح للكثير من الناس.

وشاهد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ونائبه، خلال الحفل، مادة مرئية عن الخدمات التي تقدمها دار الرعاية الاجتماعية بالرياض، لمنسوبيها، إضافة إلى أوبريت بعنوان: “الحزم والعزم”.

وفي نهاية الحفل، كرّم الدكتور الحقباني، الجهات المساهمة في برامج وأنشطة دار الرعاية الاجتماعية بحي النخيل بالرياض، في حين قدّم الآباء المسنون، هدية تذكارية لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية بهذه المناسبة، كما قام الدكتور الحقباني، بتقديم دروع تذكارية للآباء المسنين في الدار.

وتجوّل الوزير، عقب الحفل، في دار الرعاية الاجتماعية وأقسامها، واطلع على المعرض الذي يحتوي على بعض المصنوعات الحرفية داخل الدار، كما دشّن الفصول الدراسية الخاصة بالمسنين، في الدار.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موبايلي تضاعف المميزات الشهرية مع باقات “واجد” المفوترة
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء