أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006 -

منظمات وهيئات: استهداف الحوثي لمكة إلحاد في الحرم وإفساد في الأرض

منظمات وهيئات: استهداف الحوثي لمكة إلحاد في الحرم وإفساد في الأرض
منظمات وهيئات: استهداف الحوثي لمكة إلحاد في الحرم وإفساد في الأرض

  ......       

المواطن – واس

استنكرت عدة هيئات ومنظمات، ومراكز ومؤسسات إسلامية المحاولة الآثمة الفاشلة التي قامت بها العصابات الحوثية الباغية مستهدفة مكة المكرمة، وأمن الحرمين الشريفين.
واستنكرت الرابطة الخيرية الإسلامية في جمهورية جزر القمر المتحدة في بيان لها تلك المحاولة الفاشلة من قبل الميليشيات الحوثية الشيعية المدعومة من إيران وإطلاقها صاروخاً باليستياً شطر المسجد الحرام الخميس الماضي, وقيام قوات التحالف العربية الباسلة بقيادة المملكة بالتصدي له في الجو , دون أن يحقق الحوثيون غايات الحقد في النيل من أقدس مقدسات المسلمين .
وأكد البيان أن إطلاق الصاروخ نحو البيت العتيق إلحاد شنيع في الحرم, وإفساد فظيع في الأرض, وانتهاك صفيق للمقدسات, مما يستحق مرتكبها العقاب الشديد في الدنيا، والعذاب الأليم في الآخرة, قال تعالى: {ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم}.
من جهتها شجبت الجامعة الإسلامية رياض العلوم في ولاية بيهار الهند المحاولة الآثمة التي استهدفت مكة المكرمة من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، ووصفتها بأنها جريمة نكراء، وعمل إجرامي لا يرتكبه إلا الضالون.
وقالت الجامعة : تلقت أسرة الجامعة الإسلامية ببالغ الحزن والأسى نبأ ما قامت به الميليشيات الحوثية الإرهابية من استهداف البلد الأمين مهبط الوحي، وقبلة المسلمين بصاروخ باليستي، مؤكدة أن هذا عمل إجرامي لا يرتكبه إلا الضالون والمفسدون في الأرض، والذين ليست في قلوبهم حبة خردل من إيمان, منوهة بتصدي القوات السعودية الباسلة لذلك العمل الإرهابي، وإفشال تلك الجريمة بنجاح باهر، كما نوهت بقدرات الجيش السعودي على الدفاع عن المملكة ، والحرمين الشريفين، والأماكن المقدسة .
وأكد البيان الوقوف بجانب حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله ـ , معربين عن ثقتهم بقدرات المملكة على الدفاع عن أراضيها، ومقدساتها، وبيت الله العتيق , مثمنين جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين، والحجاج والمعتمرين والزوار، سائلين الله تعالى أن يحفظ المملكة من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار في ظل الملك العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ” أيده الله ” .
من جهتها أكدت جامعة فطاني التايلندية أن محاولة الحوثيين، وأعوانهم استهداف مكة المكرمة بالصواريخ اعتداء آثم، وعدوان غاشم من ميليشيات الحوثي باستهداف بلد الله الحرام في شهر الله المحرم ، ناهيكم عن حرمة الدماء، والأموال، والأعراض المعصومة .
ونوه رئيس جامعة فطاني عضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي الدكتور إسماعيل لطفي جافاكيا في بيان الجامعة على أن بلاد الحرمين الشريفين عشق كل المسلمين، وأن المساس بأمنها وأمانها، هو مساس بعقيدة جميع المسلمين، واستفزاز لمشاعرهم ومساس بمكان ” شعيرة ” لخير أمة أخرجت للناس, مؤكداً وقوفهم التام إلى جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحماية المقدسات الإسلامية .
ودَعَت الجامعة في بيانها الله تعالى أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين من شر الأشرار، وكيد الفجار، وأن ينصر حكومة خادم الحرمين الشريفين نصراً عزيزاً، إنه نعم المولى، ونعم النصير.
وفي ذات الشأن أدانت المؤسسة الخيرية لتعليم القرآن بتايلند ما افترته الميليشيات الحوثية الغاشمة الآثمة من جريمة بلهاء نكراء على أقدس، وأطهر بقعة على الأرض ” مكة المكرمة ” من إطلاق الصاروخ الباليستي على الآمنين في الحرم المكي .
وقال رئيس المؤسسة الشيخ محمد إسماعيل براهينج : إنه بفضل الله ــ عز وجل ــ ، ثم بفضل جنود الحزم، تم التصدي للعدوان الغاشم بنجاح واقتدار، وهذا المنكر الشنيع الذي هو دليل على ما تُكِن صدور أولئك الحوثيين أتباع إيران من حقد دفين، وعداوة شديدة لأهل السنة والجماعة في كل بقاع العالم , مثمناً جهود حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة حكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لحماية المقدسات، وأرواح المسلمين في الحرم المكي، داعياً الله عز وجل أن يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء ومكروه، وأن يرد كيد الأعداء في نحورهم.
وأكدت مؤسسة العلم النافع بتايلند تأييدها، ووقوفها التام إلى جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ مستنكرين بشدة بشاعة ما تقوم به الميليشيات الحوثية الإرهابية من جريمة نكراء لا تقبلها الشريعة، ولا العقل باستهدافهم مكة المكرمة مهبط الوحي، وقبلة المسلمين بصاروخ باليستي، واستفزازهم لمشاعر الملايين من المسلمين بمسها لحرمات أقدس مكان، وأطهر بقعة في الأرض .
ونوه رئيس المؤسسة وي عدنان وي دوريء ببسالة القوات السعودية في إفشال الصاروخ الباليستي بنجاح , مقدماً شكره الجزيل لحكومة المملكة وجهودها لحماية مقدسات المسلمين، وأرواحهم, سائلاً الله أن يحفظ قيادة المملكة وشعبها، وأن يحفظ قبلة المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار .

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء