أخبار عاجلة
ضبط 19 طن لحوم ودواجن فاسده بالجيزة -
ضبط طن و160 كيلو لحوم وكبدة فاسدة في «قنا» -
وزير الصحة يفتتح أعمال تطوير مستشفى هليوبوليس -

بالفيديو.. طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

بالفيديو.. طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي
بالفيديو.. طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

أكد وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، الدكتور نايف الصبحي، أن مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية مطلب وطني تقوم به الكثير من الدول.

وبيّن الصبحي، في مداخلة هاتفية لبرنامج الثامنة مع داود الشريان، عبر قناة mbc، أن هناك مَنْ يتوفّى، ولم يسقط من الضمان والرعاية الاجتماعية؛ بسبب تهاون بعض ذوي المتوفين من تثبيت شهادات الوفاة.

وكشف أن بعض الأشخاص ربما يتوظف، ولكن في نفس الوقت لا يقوم بتحديث بياناته؛ فيبقى مسجلًا في الحاسب الآلي، مطالبًا الجهات الحكومية بالتعاون.

وقال الصبحي، انطلق مشروع تحديث بيانات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية اليوم الأول من صفر، ويستمر ستة أشهر، ويستهدف تحديث بيانات أكثر من مليون ومئتين ألف شخص منهم 800 ألف أسرة ضمانية و470 ألف معاق.
وتابع المشروع يستمر المرحلة الأولى 3 شهور، ويهدف إلى تحديث البيانات – الاسم – السن – العنوان – الرقم البنكي – وفي 21 / 2 ينتقل المشروع إلى المرحلة الثانية، ويستمر كذلك 3 شهور لتحديث البيانات الصحيّة.
وأوضح أن تحديث البيانات الصحيّة سيكون من شقين: الأول الأسر الضمانية الـ 800 ألف، وسيكون التحديث أونلاين من خلال رفع الإفادة الصحية، والتقرير الصحي عبر الموقع، ولا يتطلب حضورهم إلى مكاتب الضمان؛ أما كبار السن تتم زيارتهم في منازلهم، ويتم التفاهم معهم.

وتابع أما المعاقون هناك أكثر من 200 ألف شخص يحتاجون رفع تقاريرهم الصحية عبر الموقع، ولا يتطلب حضورهم وهم أصحاب الإعاقات المرضية ومرضى الفشل الكلوي ومبتورو الأطراف؛ أما العدد المتبقي من المعاقين، والذين يعانون من تعدد الإعاقات يتطلب زيارتهم لوحدة الإعاقات بصحبة التقارير الطبية، وسوف تكون لهم مواعيد تناسب ظروفهم من خلال 33 وحدة في المملكة.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يفقد “بصاص” أسبوعين للإصابة
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء