اخبار السعودية اليوم - عشرة فصول في عشر مدارس لـ «بطيئات التعلم» بالعاصمة

جريدة الرياض 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فتحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عشرة فصول في عشرة مدارس ابتدائية في الرياض لأول برنامج يطبق في المملكة برنامج يسير التعليمي لذوي الذكاء الحدي "بطيئي التعلم".

ونظمت إدارة التربية الخاصة للبنات بـ"تعليم الرياض" لقاء للتعريف بالبرنامج وآلية العمل، بحضور ٢٤ معلمة ومشرفة من منسوبات التعليم.

وقالت مديرة التربية الخاصة ابتسام الأحمد إن هذا البرنامج يُقام في مركز مصادر التعلم، ويتم ضم الطالبات اللاتي تكرر رسوبهن عدة مرات ويكون استيعابهن بطيء جداً.

بدورها، ذكرت المشرفة التربوية من مكتب "تعليم الحرس" نوار الغبيني أن نسبة ذكاء "بطيئي التعلم" بين 76 و85 درجة ذكاء على مقياس وكسلر أو ما بين 70 و على80 مقياس ستانفورد بينيه أو ما يعادل أياً منهما في اختبارات الذكاء المقننة الأخرى مع انخفاض واضح في التحصيل الدراسي في جميع المواد.

وأفادت أن فئة الذكاء الحدّي "البيني" هي الفئة الواقعة بين فئة التخلف العقلي والذكاء العادي، ولهذا سميت بفئة الذكاء البيني، أصحاب هذه الفئة قد يجتازون المناهج الدراسية العادية ولكن بصعوبة، ويطلق عليهم عادة "بطيئو التعلم"، كما يصعب تحديد أصحاب هذه الفئة من قبل الناس العاديين غير المتخصصين بل من قبل لجنة من التوجيه والإرشاد وإدارة التربية الخاصة هي من تتولى إصدار قرار التحويل.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق