اخبار السعودية اليوم - الإمارات تتبرع بـ15 مليون دولار لدعم التعليم في قطاع غزة

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت دولة الإمارات الأربعاء عن تبرعٍ جديدٍ بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولار أمريكي) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بحيث يتم تخصيص هذا التبرع لدعم جهاز التربية والتعليم التابع للأونروا في قطاع غزة.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام) فإن التبرع يهدف إلى ضمان استمرار حصول الطلاب والطالبات على التعليم الأساسي في بيئة مدرسية ملائمة تتوفر فيها أساسيات التعليم من خلال مدارس الأونروا.

وأضافت الوكالة أن "المنحة ستعزز من سير العملية التعليمية في قطاع غزة بما في ذلك تطوير أساليب ومناهج التعليم وتطوير المهارات من خلال توفير مختلف أنواع المواد التعليمية ... بالإضافة إلى تغطية رواتب ما يقرب من 820 من المدرسين والمدرسات وموظفي التعليم وتكاليف تشغيل عشرين مدرسة تقع في مناطق مختلفة في قطاع غزة للسنة الدراسية 2017/2016 ".

وتتضمن المنحة توفير المواد التعليمية وتوزيع القرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها من المستلزمات لجميع الطلاب والطالبات من اللاجئين الفلسطينيين في القطاع.

وأشارت الوكالة إلى أن جملة مساعدات دولة الإمارات لدولة فلسطين خلال الفترة من عام 2011 وحتى الآن قد بلغت 445 مليون دولار. جدير بالذكر أن الأونروا تدير أكثر من 267 مدرسة في غزة تقدم خدمات التعليم لحوالي 263 ألف طفل من اللاجئين الفلسطينيين يتم تدريسهم من قبل ما يقارب من 8700 معلم غالبيتهم من اللاجئين أنفسهم.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق