أخبار عاجلة
مستقبل وطن ينعى ضحايا الكاتدرائية -

وفد كلية الحاسب الآلي بجامعة اليمامة يزور مركز بيانات موبايلي الملقا

وفد كلية الحاسب الآلي بجامعة اليمامة يزور مركز بيانات موبايلي الملقا
وفد كلية الحاسب الآلي بجامعة اليمامة يزور مركز بيانات موبايلي الملقا

  ......       

المواطن – الرياض

نظّمت شركة اتحاد اتصالات موبايلي زيارة تعريفية لطلاب جامعة اليمامة لمركز بيانات الملقا بمدينة الرياض، بهدف تعريف طلاب كلية الحاسب الآلي في الجامعة عن قرب، وبشكل عملي على ما يدرسونه ضمن مقرراتهم الدراسية، لا سيما وأن مراكز بيانات موبايلي الملقا بالرياض هي أفضل مراكز بيانات بالمملكة، كما حصلت على تصنيفات عالمية مثل تصنيف الدرجة الرابعة (™Tier IV)، وتصنيف الدرجة الثالثة (™Tier III)، من معهد (®UPTIME)، المتخصص في تقييم مراكز البيانات حول العالم.

وتقدّم وفد جامعة اليمامة عميد كلية الحاسب ونظم المعلومات الدكتور عبد العزيز المزيد، الذي عبر عن سعادته بالزيارة، وأشاد بالبنية التحتية لموبايلي وبالقدرات الفنية لمركز بيانات الملقا.

واستمع الطلاب لشرحٍ مفصلٍ عن كيفية دعم مراكز البيانات للبنية التحتية لشركة موبايلي، فيما يخص خدمات الفوترة وخدمة العملاء وأنظمة التشغيل، بالإضافة إلى خدمات الحوسبة السحابية والخدمات المدارة التي تقدّمها الشركة، كما شمل الشرح بشكل عام كيفية استمرار العمل في مراكز البيانات وقت حدوث الطوارئ، وما هي الإعدادات الأمنية التي تتخذها موبايلي، لكي تضمن تقديم أفضل وأجود الخدمات المقدمة لعملائها.

وقدّم الطلاب شكرهم لشركة موبايلي على هذه الدعوة إلى مراكز بيانات موبايلي، والتي يوجد فيها العديد من التقنيات الحديثة، التي تعتبر الأحدث على مستوى العالم.

يُذكر أن موبايلي قد قامت بتنظيم زيارة لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات لمركز البيانات الملقا الأسبوع الماضي، بهدف استعراض التقنيات الحديثة التي يقدمها المراكز التقنية ومراكز البيانات التي تمتلكها موبايلي، والبالغ عددها 58 مراكزًا، والتي من شأنها أن تدعم برنامج التحوّل الوطني ورؤية المملكة 2030.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء