أخبار عاجلة
أول تعليق لـ«راموس» بعد هدفه في برشلونة -

227860 عانس سعودية تجاوزت أعمارهن 32 سنة

227860 عانس سعودية تجاوزت أعمارهن 32 سنة
227860 عانس سعودية تجاوزت أعمارهن 32 سنة

  ......       

المواطن – الرياض

كشفت الهيئة العامة للإحصاء، أن نسبة العنوسة بين السعوديات بلغت 10.07% (بين كل 10 إناث بلغن 15 سنة وأكثر، هناك واحدة يمكن أن توصف أنها بلغت سن العنوسة)، وأن عدد السعوديات المصنفات عوانس: 227.860 أنثى سعودية تجاوزت عمر 32 سنة ولم تتزوج.

وبينت الإحصاء أن هذه هي القراءة الصحيحة للبيانات والمعلومات الواردة في المسح الديموغرافي لتلك الإحصائيات، والفرق بين إحصائية (العنوسة) والإحصائية المتعلقة بالنساء السعوديات اللاتي يبلغن (15 سنة فأكثر) ولم يسبق لهنَّ الزواج، وذلك ردًا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة تيسير المفرج، بأنَّ العنوسة إحصائيًا هي تعبير يستخدم لوصف النساء اللاتي تعدين سن الزواج (المتعارف عليه في كل بلد)، والذي تقل احتمالية الزواج بعده وهو سنٌ يختلف من دولة إلى أخرى، بل ويختلف في نفس الدولة بين فترة زمنية وأخرى ومن خلال المسح الديموغرافي والذي أجري في الربع الثالث من عام 1437هـ، والذي شمل كافة مناطق المملكة، وفقاً لـ”المدينة”.

وأضاف أنه اتضح أنَّ 97.2% من الإناث السعوديات قد تزوجن عند أعمار أقل من أو تساوي (32) سنة، وعليه فيمكن اعتبار أنَّ سنَّ العنوسة في المملكة تبدأ بعد عمر الـ32 سنة.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. تحذير من أمانة الرياض لأصحاب السيارات المهملة والمتعطلة
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء