توعية وتأهيل خريجات “تقنية الطائف” للانخراط في سوق العمل

صحيفة المواطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – الرياض

شاركت إدارة شؤون المرأة بمكتب العمل بمحافظة الطائف وتحت رعاية فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة يوم أمس الأربعاء، بورشة عمل أقامتها الكلية التقنية للبنات بالطائف بمسمى الأنظمة والحقوق في القطاع الخاص والتي تهدف إلى تأهيل وتوعية خريجات الكلية للانخراط في سوق العمل.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة والإعلام بمنطقة مكة عهود الفارس أن اللقاء ابتدأ بكلمة تعريفية عن وزارة العمل وما تقدمه من خدمات وإجراءات ومنها : كيفية التسجيل في موقع الوزارة لخدمة العملاء وطريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية وخدمة فتح ملف منشأة وما هي المستندات المطلوبة لذلك وطريقة إضافة أو إلغاء مفوض وأيضاً كيفية الاستقدام للمنشآت والشركات مثل تأشيرات تأسيس وما هي الشروط للحصول على هذه الخدمة وأيضاً تم التطرق للخدمات التي تقدمها الوزارة مثل (التفتيش – قسم استقدام منشآت – قسم استقدام أفراد).

وتابعت الفارس أن الهدف العام لوزارة العمل هو تنظيم استخدام القوى العاملة من خلال تنفيذ نظام العمل وتخطيط الموارد البشرية وتطويرها وتسوية الخلافات العمالية في القطاع الخاص . وأن مكاتب العمل دورها تنفيذ هذه القرارات والأنظمة والبرامج الخاصة وتنظيم العلاقة العمالية بين صاحب العمل والعامل بما يضمن الحقوق والواجبات لطرفي العلاقة، وتخلل الحديث أيضاً أهم مواد نظام العمل وهي العقد، ساعات العمل وأوقات الراحة، الإجازات، الصحة والسلامة المهنية، وواجبات وحقوق صاحب العمل، وتم توزيع كتيبات خاصة بالحقوق والواجبات على الخريجات.

في الختام شكرت عميدة الكلية التقنية للبنات بالطائف د . نوف القحطاني المفتشات من إدارة شؤون المرأة بالطائف أ. آمال الخماش وأ. ريم العتيبي وتم توزيع شهادات شكر لمشاركتهن.

 

 

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

إخترنا لك

0 تعليق