أخبار عاجلة
خطة الحكومة لدعم المشروعات الصناعية المصرية -

بالصور.. محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي

  ......       

المواطن – الزلفي

افتتح محافظ الزلفي، محمد بن ناصر الجربا، مساء أمس، ملتقى البيئة الكشفي الثاني، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، ومتنزه الزلفي الوطني، ويشارك فيه 70 رائدًا كشفيًا من مختلف مكاتب الرواد بمناطق ومحافظات المملكة.

وقد بدء الحفل الخطابي، الذي أقيم بالمناسبة بكلمة لرئيس لجنة التنمية عبد الله بن حمود الشايع، أكد فيها على أن الحفاظ على بيئة الوطن ومقدراته الطبيعية واجب ديني وأخلاقي وإنساني، مشيرًا إلى ما نصّت عليه رؤية المملكة 2030 من تأكيد على المحافظة على مقدرات الوطن البيئية، ألقيت بعده قصيدة وطنية بعنوان “حد الوطن” للشاعر أحمد السكران.

ثم ألقى نائب رئيس جمعية الكشافة، الدكتور عبد الله الفهد، كلمة أوضح فيها، أن الملتقى يأتي من حرص الجمعية إلىضرورة رفع الوعي بأهمية المحافظة على البيئة وحمايتها، واستنهاض الطاقات والإمكانات لجميع القطاعات الحكومية والأهلية، وتنمية الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية باتجاه البيئة، وقيام كل فرد ومؤسسة بالدور المناط بها من أجل الحفاظ على البيئة وجعلها نظيفة.

وأكد الفهد أن جمعية الكشافة تسخّر كافة إمكاناتها لإنجاح المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها، الذي انطلق عام 1430هـ، مشيدًا بالدعم الذي يلقاه المشروع من معالي رئيس الجمعية الدكتور أحمد العيسى رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، الذي يؤكد أن هذا البرنامج يهدف للحفاظ على البيئة وغرس المفاهيم البيئية لدى الشباب والبراعم والقادة الكشفيين والروّاد، وأن كل كشاف لابد أن يكون رسولًا لإيصال رسالته بالمحافظة على البيئة ونظافتها، ونقل هذه القيم إلى مجتمعاتهم وأسرهم.

بعد ذلك، دشّن المحافظ والفهد عشيرة الجوالة التابعة للجنة التنمية الاجتماعية، ثم شاهد الجميع عرض مرئي عن برنامج بيئة الزلفي مسئوليتنا، ثم تلى الرائد الكشفي مسفر الغباشي، ميثاق الملتقى والتوقيع عليه.

محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي5محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي4محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي3محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي2محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي1محافظ الزلفي يفتتح ملتقى البيئة الكشفي

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء