أخبار عاجلة

“الطيران المدني” تشارك بمعرض لندن لسوق السفر العالمي بحضور 50 ألف متخصص

“الطيران المدني” تشارك بمعرض لندن لسوق السفر العالمي بحضور 50 ألف متخصص
“الطيران المدني” تشارك بمعرض لندن لسوق السفر العالمي بحضور 50 ألف متخصص

  ......       

المواطن – الرياض

تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في معرض سوق السفر العالمي 2016م بالعاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من (7-9) نوفمبر الجاري، حيث يعد المعرض، حدثاً رائداً في صناعة السفر إذ يلتقي أكثر من (50) ألفاً من المهتمين والمتخصصين بصناعة السفر والسياحة العالمية تحت سقف واحد.

من جهته، أوضح الأستاذ باسم بن عبدالله السلوم مساعد رئيس الهيئة للاتصال المؤسسي والتسويق أن مشاركة الهيئة في معرض سوق السفر العالمي في لندن تأتي كإحدى ثمرات الاتفاقية التكاملية التي وقعتها الهيئة مؤخراً مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأضاف السلوم: “إن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في المعرض تعزز العلاقة المتميزة بين الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كما أنها فرصة لتعريف الزوار من جميع دول العالم بجهود الهيئة في مجال خصخصة المطارات وفتح الفرص للمستثمرين في المجال العالمي”، مفيداً أن مشاركة الهيئة في معرض السفر العالمي تعد الثانية للهيئة بعد نجاح المشاركة الأولى.

ولفت السلوم إلى أن الطيران المدني قطاع اقتصادي كبير، والسياحة تعد رافداً مهماً من روافده حيث تعتبر أكبر محرك لحركة الطيران في العالم، وأشار إلى أن المملكة تشهد تكاملاً استراتيجيا بين صناعة السياحة وصناعة الطيران، مؤكداً ان الهيئة العامة للطيران المدني مسؤولة عن مطارات المملكة وستكون خير رافد للعديد من المبادرات في دعم برامج وتنمية السياحة المحلية في كافة قطاعات المملكة ومناطقها” .

ويعود تاريخ سوق السفر العالمي إلى أربعة عقود ماضية حيث كان المحفل الأول في عام 1980م وبدأ بمشاركة (221) شركة عارضة من (40) دولة و(9000) زائر، ليصل اليوم عدد العارضين إلى (5000) شركة عارضة جاءت من أكثر من (182) دولة ووصل عدد الزائرين للمعرض إلى (50) ألف زائر.

وتأتي مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الحدث العالمي، ضمن الجناح السعودي الذي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لاستكشاف سبل التعاون وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الجهات المعنية بقطاع الطيران والمتخصصين بصناعة السفر والسياحة العالمية بشكل عام.

وتسهم المشاركة في تطوير ودعم الحركة السياحية في المملكة، وإبراز جهود الهيئة ومبادراتها الاستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى رفع مستويات الأداء في قطاع الطيران المدني وزيادة ربحيته، وإلى جانب ذلك ستتيح المشاركة للهيئة فرصة لتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه الهيئة في صناعة الطيران بالمنطقة والعالم ولبناء علاقات وطيدة، وذلك من خلال الالتقاء بأكثر من (5000) شركة عارضة في السوق العالمي.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. الحملة الوطنية تصرف 9117 وصفة طبية للاجئين السوريين
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء