أخبار عاجلة
«ترامب»: رئيسة تايوان اتصلت بي هاتفيًا -
لن تتخيل ما الذي يخفف آلام الأطراف المبتورة! -

نزاهة: نتابع قضايا الفساد في بعض الجامعات أبرزها تعيين المعيدين

نزاهة: نتابع قضايا الفساد في بعض الجامعات أبرزها تعيين المعيدين
نزاهة: نتابع قضايا الفساد في بعض الجامعات أبرزها تعيين المعيدين

  ......       

المواطن – الرياض

فتحت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة”، تحقيقاتها الواسعة مع أكثر من جامعة في المملكة بعد ورود بلاغات من المواطنين والمقيمين أو الموظفين أو الجهات الحكومية المختصة، واتخذت الإجراءات النظامية بحق من ثبت تورطه في قضايا الفساد، وصل بعضها إلى أحكام بالسجن والجلد والفصل من الوظيفة عبر المحاكم الشرعية.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عبدالرحمن العجلان، أن الهيئة تقوم بالتعامل مع أي موضوع يطرح سواءً في وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف بكل جدية، إذ يتم دراسة البلاغات من قبل اللجان العاملة بالهيئة وتتعامل معها وفق الاختصاص.

وأشار إلى أنه في حال توافرت معطيات عن فساد تبادر “نزاهة” فوراً باتخاذ الخطوات اللازمة لذلك، كونها تعمل وفق أنظمة صارمة لمكافحة الفساد، ونتيجة لذلك وضعت الهيئة يدها على بعض الممارسات من بعض الجامعات سواء فيما يتعلق بالتعيين ضمن أعضاء هيئة التدريس أو التوظيف أو اختيار المعيدين وغيرها.

وأبان العجلان أن الهيئة من واقع صميم أعمالها واختصاصها والمسؤولية التي يضعها على عاتقها ولاة الأمر مضت في التحقق من تلك الاتهامات التي ثبت لديها أن ثمة ممارسات تنطوي على فساد، وعندها تولت “نزاهة” القيام بواجبها نحو مواجهة الجامعات بتلك الاتهامات، وجمعت حولها الأدلة والمؤيدات حسب اللوائح والأنظمة، منها ما وصل إلى مرحلة التحقيق، ومنها ما يزال تحت الدراسة، ومنها ما ثبت أنه غير صحيح، وفقاً لـ”الوطن”.

ولفت المتحدث الرسمي لهيئة مكافحة الفساد، أن الهيئة لديها أكثر من مسار للوصول إلى مظاهر الفساد والتحقق منها، فهناك البلاغات التي ترد للهيئة عن طريق المواطنين والمقيمين، وأيضاً ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة التي يجب على الهيئة متابعتها، مؤكداً أن الهيئة تتابع وترصد كل ما ينشر بشكل يومي مما يدخل في اختصاصاتها.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور.. الطريفي يتحدث عن رؤية 2030 في جمعية الثقافة والفنون بالدمام
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء