أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب «شيترال» في باكستان -
زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب إقليم شينجيانغ بالصين -

بالصور.. العم إبراهيم لـ”المواطن”: 28 عاماً أطعم القطط وأعتني بها والدخول مجاناً

  ......       

المواطن – وليد الفهمي

حثنا ديننا الإسلامي على الرحمة والعطف، وتنوعت بذلك أساليب الرحمة لدى البشر، فلكل شخص طريقته الخاصة وأسلوبه الخاص في إظهار هذه الصفة الحسنة، ولا تقتصر الرحمة على البشر، فهناك أيضاً الرحمة بالحيوانات من خلال العناية بها وإطعامها.

وهناك أشخاص سخروا حياتهم لإطعام الحيوانات الضالة رغبة في الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى وهذا ما يفعله العم إبراهيم صالح الحمدان البالغ من العمر 61 عاماً.

“المواطن” تواصلت معه ليحكي قصة اعتنائه بعشرات القطط وإطعامها والاهتمام بها، وبشكل يومي بسيارته ، والتي لاقت إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يعكس رحمته بالحيوانات وشفقته عليها.

يقول العم إبراهيم: منذ ما يقارب 28 عاماً وأكثر وأنا كل يوم أقوم بتخصيص وقت من يومي لإطعام المئات من القطط والحيوانات الأخرى بدون ملل أو كلل منها، حيث إنها أليفة ولا تؤذي أحداً من مرتادي المزرعة التي أمتلكها وأبتغى من وراء ذلك الأجر والمثوبة.

وأضاف أن ديننا الإسلامي حثنا على الرحمة بالحيوان ونحن أحق من غيرنا بأن نتحلى بهذه الصفة التي نادراً ما نجدها في وطننا الإسلامي وبالعكس نشاهده لدى الغرب ونحن أحق منهم بذلك كون ديننا الإسلامي قد أمرنا بها ولنا في قصة الرجل الصالح الذي نزل إلى البئر ليسقي كلباً خير دليل على سماحة ديننا وحثه لنا على الرفق بالحيوانات.

من جهته أكد ابن العم إبراهيم ويدعى صالح أن والده لديه حضانة لتلك القطط ولعلاجها وإطعامها ، وبيّن أن مساحة الحديقة تبلغ ما يقارب 23000 متر تتواجد بها معظم أنواع الحيوانات، ويسمح الوالد بالدخول إليها مجاناً دون رسوم لكل أبناء المملكة والمقيمين.

وأضاف أن والده أبلغ أهالي عنيزة بأنه يستقبل جميع أنواع الأكل وكذلك الأكل الفائض عن حاجتهم كما تم التعاون مع إحدى الملاحم المحلية التي تقوم بدعم الوالد باللحم الزائد عن حاجتها وكل ذلك في سبيل إطعام تلك الحيوانات.

https://www.youtube.com/shared?ci=6wvN5ajnyMU

 

 

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء