أخبار عاجلة
تجديد حبس رجل الأعمال مدحت بركات 15 يوما -

رابط واحد من الشؤون البلدية لاستخرج رخصتك المهنية والإنشائية الجديدة

رابط واحد من الشؤون البلدية لاستخرج رخصتك المهنية والإنشائية الجديدة
رابط واحد من الشؤون البلدية لاستخرج رخصتك المهنية والإنشائية الجديدة

  ......       

المواطن – الرياض 

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للمجتمع البلدي “بلدي”، على شبكة الإنترنت، عبر الرابط www.balady.gov.sa.

ويأتي إنشاء هذا الموقع، في ظل التطور التقني والمعرفي، الذي تسعى إليه الوزارة، وسعياً للارتقاء بجودة المعيشة في المدن السعودية، وبناء على رؤية القطاع البلدي لتحسين جودة الخدمات المقدمة، حيث تم تصميم الموقع وتطويره وفق أحدث التقنيات والمعايير العالمية، ليكون البوابة الوطنية الداعمة للمجتمع البلدي، بالتكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالخدمات البلدية.

وتشمل البوابة في المرحلة الحالية، ثلاث خدمات رئيسية؛ هي الخدمات الإلكترونية، والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، حيث يوفر الموقع خدمات إصدار الرخص المهنية الجديدة والإنشائية الجديدة وخدمة اعتماد المخططات، مع بيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها.

كما تتيح البوابة للمستفيدين إمكانية التواصل مع الوزارة؛ بهدف تقييم وتحسين نوعية ومستوى الخدمات المقدمة من خلال الخدمات التفاعلية التي تمكن المستفيد من طرح أفكاره وإبداء رأيه في الخدمات والبلديات ومسودات القرارات، واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه القطاع البلدي.

إضافة إلى ذلك، يوفر الموقع عبر الخدمات المعلوماتية، ما يحتاجه المستفيدين من معلومات تساعدهم على اتخاذ قراراتهم ذات العلاقة بالشؤون البلدية دون عناء البحث أو زيارة الأمانات، وتشمل هذه الخدمات؛ المستكشف الجغرافي التي تسهم في تقديم معلومات بلدية دقيقة كتوفير معلومات عن الخدمات البلدية المتوفرة أو الاشتراطات الفنية اللازمة لمنطقة معينة خلال النطاق العمراني، وتشمل كذلك دليل المكاتب الهندسية الذي يوفر قائمة بالمكاتب الهندسية المعتمدة في الأمانات وبيانات كاملة عنها تمكن المستفيد من اختيار المكتب الهندسي المناسب لاحتياجاته، إضافة إلى دليل الاشتراطات والإجراءات الذي يوفر معلومات دقيقة وشاملة للمستفيد عن اشتراطات الخدمات التي تقدمها البوابة والتي توفير عناء البحث أو زيارة الأمانات للاستفسار.

وتهدف بوابة” بلدي”؛ إلى تطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية، كما تهدف إلى إنشاء مصدر موثوق للمعلومات البلدية العامة والتقارير الإحصائية.

ويعكس الموقع بتصميمه الحديث، هوية الوزارة التي أطلقتها مؤخراً، وكذلك محتواه الشامل من حيث كمية المعلومات وسهولة التصفح وتعدد الخدمات الإلكترونية.

ودعت وزارة الشؤون البلدية والقروية، جميع المستفيدين، إلى زيارة الموقع وتزويدها بملاحظاتهم واقتراحاتهم، إيماناً منها بأهمية مشاركة المواطنين والمتصفح المتابع الدائم للموقع، كشريك في تنمية القطاع البلدي وتحسين خدماته.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء