الخطوط السّعودية تنظّم برنامج زيارة لأكبر متحف تعليمي في العالم

الخطوط السّعودية تنظّم برنامج زيارة لأكبر متحف تعليمي في العالم
الخطوط السّعودية تنظّم برنامج زيارة لأكبر متحف تعليمي في العالم

  ......       

المواطن – الرياض

نظمت الخطوط الجوية العربية السعودية، ضمن برنامجها لاستلام طائرة “B777-300ER” الجديدة، أمس، زيارة للوفد الإعلامي المرافق، لمقر متحف الطيران بمدينة سياتل الأمريكية، الذي يعدّ أكبر متحفاً تعليمياً عن الطيران في العالم.

ويضم المتحف بين جنباته، إلى جانب الطائرات الشراعية والخشبية والنفاثة والمركبات الفضائية التي واكبت عصور مختلفة في تاريخ نشأة الطيران وتطوره، أسرع طائرة في التاريخ؛ وهي (M-21)، التي صنعت في عام 1960م، حيث تصل سرعتها لـ2200 ميل في الساعة، وتحلق على ارتفاع 80 ألف قدم.

ويشتمل المعرض؛ على بعض الطائرات الحربية المقاتلة القديمة، وشرح مهامها التي تقدمها والظروف التي شاركت فيها، ومحاكاة رواد الفضاء وكيفية تدريبهم قبل رحلتهم، إضافة إلى احتفاظ المتحف بطائرة هورشيما التي كانت من صنع “شركة بوينج”، وقادها الطيار الحربي الأمريكي بول تبيتس، في عام 1945م، إلى جانب عرض أكثر من 150 طائرة تاريخية أخرى.

وتعدّ شركة بوينج لصناعة الطائرات التجارية، المساهم الأكبر في هذا المعرض، الذي وضعت به مجموعة من الطائرات الصغيرة والعملاقة وبعض المقتنيات التي تحكي قصة بداية الطيران حول العالم، وهي المصنعة للطائرة الجديدة التي ستستحوذ عليها الخطوط السعودية، ضمن 10 طائرات من نفس النوع.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - فريق بحثي يحقق طفرة وراثية بإنتاج «الزعفران»في مزارع نعجان بالخرج
التالى اخبار السعودية اليوم - قوات «الوفاق الوطني» الليبية تعلن تطهير سرت من داعش