Propellerads

اخبار السعودية اليوم - الملحق الثقافي بأمريكا للمبتعثين: أفخروا برؤية بلادكم

جريدة الرياض 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنهى الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى مؤخراً جولة لعشر ولايات يوجد فيها أكثر من 25 ناد طلابي، وافتتح خلالها سلسلة من المعارض التي تتحدث عن المملكة من أبرزها عن "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

ونقل الملحق الثقافي خلال لقاءه بالطلاب والطالبات تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد وولي ولي العهد ، حفظهم الله، على الدعم غير المحدود لأبناء الوطن المبتعثين، موجهاً تحية نيابة عن جميع المبتعثين إلى جنود الوطن المرابطين على حدود الوطن ومترحماً على الشهداء اللذين قدموا انفسهم دفاعاً عن الوطن".

وبين العيسى في بيان صحفي صدر اليوم عن الملحقية أن "الجولات التي قام بها على الأندية بدت مختلفة وتشهد نضجاً في تجربة العمل الطلابي السعودي في الجامعات الأمريكية، والأجمل أن هذه المرحلة أتت مع اطلاق بلادنا "رؤية 2030" التي وجدتها في جميع معارض الأندية بل ما أدهشني فعلاً التفاصيل التي تحويها المعارض عن الرؤية وهو ما يسترعي انتباه المجتمع الأمريكي"، مطالباً الطلاب "بمزيد من العمل لأبراز رؤية الوطن التي يحق لكم أن تفخرون بها".

واضاف الملحق الثقافي "الهدف الرئيس من الابتعاث الحصول على الدرجات العلمية ونقل المعارف والخبرات إلى الوطن من الدول المتقدمة، وفي الوقت ذاته أن ينقل الانسان السعودي ما تعلمه من قيم نبيلة اسلامية وعربية إلى المجتمع الامركي لذلك أشجع جميع المبتعثين والمبتعثات ان يتركوا اثراً طيباً في النفوس والأماكن بالاخلاق الحميدة، والعمل التطوعي والتميز الدراسي تعكس حقيقة السعوديين انساناً وأرضاً".

وقال العيسى ان برنامج الابتعاث ليس هدفه ان يعود بعض المبتعثين أنصاف متعلمين بالدراسة في جامعات تصنيفها متدني أو برامج يتكدس فيها السعوديين، بلادنا تحتاج متعلمين بعمق ينقلون المعارف للوطن خصوصاً مبتعثي الجامعات والجهات الحكومية".

وفيما يخص التمديد للمبتعثين الذين أنتهت بعثاتهم، أوضح الملحق الثقافي :"أن الملحقية تقيم وضع الطلاب عبر لجنة تجتمع اسبوعياً تدرس كل ملف على حده، فمن يثبت جديته بمعدل عال ومسيرة دراسية جيدة لن نوقف تخرجه وإنها مسيرته الدراسية وكشوفاته الدراسية تقول انه متوجه إلى بوابة التخرج وسيعطى تمديداً".

وختم العيسى اللقاء بالطلاب بدعوتهم إلى الالتزام بالقوانين الأمريكية والتركيز في دراستهم والابتكار في الانشطة التي تنظمها الاندية وتعريف المجتمع الامريكي بشكل أوسع بالثقافة السعودية، وواقع الحياة في بلادنا لبناء جسر انساني بين الشعبين السعودي والامريكي.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق