أخبار عاجلة
الأهلى يتلقى 3 عروض لإعارة حمدى زكي في يناير -
بالفيديو.. كيف تكتشف إصابة طفلك بالسكري؟ -

اخبار السعودية اليوم - لقاء للتوعية بالسلامة المرورية لخطباء الشرقية

اخبار السعودية اليوم - لقاء للتوعية بالسلامة المرورية لخطباء الشرقية
اخبار السعودية اليوم - لقاء للتوعية بالسلامة المرورية لخطباء الشرقية

وجه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، رئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية بتنظيم لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية ممثلة في برنامج أرامكو السعودية للسلامة المرورية وبالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لقاء لخطباء المساجد في المنطقة الشرقية مساء يوم غد الثلاثاء في قاعة الاندلس بالدمام.

وأفاد المسؤولون على اللقاء بأن الهدف يتركز في الاستفادة من خطب الجمع لنشر الوعي بالسلامة المرورية والتنسيق مع الوزارة في تخصيص خطب الجمع للحديث عن واقع الحوادث المرورية في المملكة للحد من الخسائر المادية والبشرية التي نتكبدها جراء هذه الحوادث ودور المجتمع والافراد في المساهمة في الحد من هذا النزيف.

وأبان م. سلطان الزهراني أمين عام لجنة السلامة المرورية لـ "الرياض" بأن خطب الجمع لها أهمية بالغة، ويتوقع أن تساهم في تحين السلامة المرورية، نظرا للمصداقية العالية التي يتمتع بها خطباء المساجد في بلدنا والعدد الكبير الذي يحضر خطب الجمعة.

وتابع "إن لقاء سوف يحتوي على عرض تفصيلي مدعم بالأرقام عن الواقع المروري في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص والكيفية التي سوف يساهم بها الخطباء في تغيير هذا الواقع والخروج ببرنامج زمني لتثقيف الخطباء وإمدادهم بالمعلومات التي تساعدهم في إعداد الخطب المناسبة في هذ الموضوع".

إلى ذلك تشهد المنطقة الشرقية حوادث سير في شكل مكثف، كما تلعب برامج التواصل الاجتماعي في الهواتف الذكية أسبابا هاما في حصول الحوادث، إذ لا يلتزم كثير من السائقين بالتعليمات المرورية الناهية عن استخدام الهاتف أثناء القيادة بأي شكل من الأشكال، وبخاصة تصفح برامج التواصل الاجتماعي التي تتسبب في مقتل الكثير من الأشخاص.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 14 متدربة من مفتشات #حرس_الحدود بدورة تدريبة مع الشرطة الألمانية
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء