أخبار عاجلة
صور| آثار انفجار الكاتدرائية المرقسية -
مصدر أمني: قتيلان في انفجار الكاتدرائية -
وصول مدير أمن القاهرة إلى محيط الكاتدرائية -

دورة تدريبية لقياس القيم الأخلاقية لدى السعوديات

دورة تدريبية لقياس القيم الأخلاقية لدى السعوديات
دورة تدريبية لقياس القيم الأخلاقية لدى السعوديات

  ......       

المواطن – خالد الأحمد

أنهى فريق مشروع بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية، دورته التدريبية الأولى، والتي استمرت ثلاثة أيام في مركز الأمير عبد المحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في الدمام، لتأهيل عدد من الأكاديميات للقيام بالمهام البحثية الميدانية، ضمن الأبحاث المدعمة من كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة.

وقال الدكتور سعيد بن أحمد الأفندي، عميد كلية الدراسات العليا التربوية والمشرف العام على كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم، إن بحث القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية هو أحد البحوث العلمية الهامة لدراسة حالة القيم لدى النساء السعوديات، وهو البحث الذي يعول على نتائجه في تقديم صورة واقعية غير مبالغ فيها، مبنية على دراسة ميدانية علمية تعمل عليها مجموعة من الأكاديميات المتميزات من مختلف الجامعات السعودية، برئاسة الأميرة الأستاذة الدكتورة سارة بنت عبد المحسن بن جلوي آل سعود، مؤكدًا على المنهجية العلمية التي يقوم بها فريق عمل البحث.

وتناولت دورة تدريب فريق عمل المشروع عددًا من المهارات الأساسية، لتأهيل المشاركات القيام بالأعمال الميدانية، وكيفية تصنيف المعلومات وكتابة التقارير المهنية.

وقالت الأستاذة الدكتورة هدى الدليجان، نائبة رئيسة المشروع، إن المتدربات تلقين كمًا وفيرًا من المعلومات والمهارات الأساسية، منها مهارات إجراء المقابلات، والتواصل البصري، وتعابير الوجه واليدين، وهيئات الوقوف والتحرك الميداني، والثقة وإدارة التوتر، والطاقة والحماس، وكيفية التعامل مع الأسئلة، بالإضافة لتدريبات تطبيقية عن منهجية تقديم المحتوى، وكيفية عرضه ورصد التغذية الراجعة ومنهجية التلخيص. كما تضمن الدورة ورشة تعزيز القيم الأخلاقية لدى المرأة السعودية، وتطبيقات حول الكتابة المهنية للتقارير النهائية.

وأوضحت الدكتورة الدليجان، أن الفريق سينطلق في تنفيذ عدد من الورش الاحترافية ضمن خطة علمية وزمنية لمناقشة محاور المشروع المتعلقة بالمرأة السعودية في جميع أنحاء المملكة، مشيدةً بجهود رئيس مركز إيثار للاستشارات والتدريب الدكتور محمد السبيعي، الذي أشرف على ورش العمل على مدى ثلاثة أيام.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - إمام المسجد الحرام: العمل التطوعي في هذة الآونة من أفضل الظواهر الإنسانية
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء