أخبار عاجلة

بالفيديو والصور.. ساحات “عقبة ضلع” بعسير : جمال يكتنفه الخطر!

  ......       

المواطن _سعيد مشهور _أبها

أنشأت أمانة منطقة عسير على امتداد طريق عقبة ضلع مجموعة من الساحات كمتنفس عائلي للأسر والمتنزهين الذين يقصدونها بشكل كثيف في فصل الشتاء وتزدحم جنباتها بالأسر بحكم اعتدال الأجواء، إلا أن بها العديد من الأخطار التي تهدد سلامة مرتاديها.

“المواطن” زارت هذه الساحات وخصوصاً المحاذية لوادي ضلع الشهير ورصدت ما يكتنفها من اخطار تهدد مرتاديها من الزوار بمختلف الأعمار وخصوصاً الأطفال حيث أنشئت كثير من هذه الساحات بجنبات وادي ضلع الشهير حيث تم إنشاؤها بطريقة الدفن في أجزاء من الوادي بطريقة مخالفة للانظمة والتعليمات. فضلاً عن تسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة عسير قبل عدة أشهر بفيضان وادي ضلع مما أدى إلى جرف أجزاء كبيرة من بعض هذه الساحات نظراً لكونها تقع في عمق الوادي.

ومن بين الملاحظات التي رصدتها “المواطن” أنه رغم مرور فترة تزيد على الستة أشهر على حدوث الانجرافات والانهيارات لبعض هذه الساحات إلا أنه لم يتم صيانتها أو إصلاح الأضرار الناتجة عن الأمطار، وتُركت مصدراً للخطر . فيما تحولت كثير من هذه الساحات إلى مرمى ومكب للنفايات رغم الجهود التي تقوم بها الأمانة في نظافتها أولاً بأول مما جعلها مرتعاً بشكل كثيف لقرود البابون وخصوصاً في فترات الصباح والتي ستنعكس سلبياً على صحة مرتاديها نظراً لما تخلفه قرود البابون في هذه المواقع الجاذبة من مخلفات. بالإضافة إلى عدم استكمال الخدمات الأساسية في كثير من هذه الساحات وعدم تشغيلها، كدورات المياه التي تعتبر مهمة لكل سائح ومتنزه.

أما الملاحظة الأخيرة فهي وجود الساحات بجنبات طريق ضلع الرئيسي مما يتطلب توفير وسائل السلامة بشكل كثيف كوضع حواجز إسمنتية ولوحات إرشادية قبل هذه الساحات لتنبيه قائدي المركبات بضرورة الحذر وتخفيف السرعة لوجود أماكن للتنزه حفاظاً على سلامة الجميع.

 

 

IMG-20161107-WA0024IMG-20161107-WA0025IMG-20161107-WA0026


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء