أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

ضبط 1385 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات بمحافظات مكة

ضبط 1385 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات بمحافظات مكة
ضبط 1385 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات بمحافظات مكة

  ......       

المواطن – واس

ضبطت الحملة الميدانية، التي وجه بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، نحو 1385 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات وأنظمة السلامة المرورية.

وأبانت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن الحملة الميدانية التي تم البدء فيها، قبل 15 يوماً؛ بهدف تنظيم سيارات الأجرة في محافظات المنطقة، بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين مرتادي الطرق، أثمرت عن ضبط أكثر من 1385 سيارة أجرة مخالفة للتعليمات، وأنظمة السلامة المرورية، والأخرى المتهالكة التي تشوه المنظر العام.

وأوضح بيان الإمارة، أن الجهات ذات العلاقة، بدأت حملتها في محافظات المنطقة، منذ انطلاقتها قبل أسبوعين، بمشاركة دوريات المرور والدوريات الأمنية، تحت إشراف شرطة منطقة مكة المكرمة؛ وشملت محافظات العاصمة المقدسة، جدة، والطائف.

وبحسب البيان، فإن التقرير الذي رفعته شرطة المنطقة، لأمير منطقة مكة المكرمة، أكد استمرار الجهود الميدانية لملاحقة المخالفين وضبطهم، فيما سيتم الرفع له بتقرير تفصيلي بآخر المستجدات والإحصاءات، بما يضمن التزام شركات الأجرة وسائقيها، بالأنظمة والتعليمات المرورية.

وذكر البيان، أن الحملة ستشمل ملاحقة سيارات الأجرة وقائديها المخالفين للأنظمة، وضبط مخالفات التهور والسرعة، والوقوف دون سابق إنذار، ما يُعرّض أرواح المواطنين والمقيمين للخطر، إضافةً إلى سيارات الأجرة التي تحمل انطباعاً غير حضاري، يسيء للمنظر العام في الشوارع والميادين في محافظات المنطقة.

ولفت البيان، إلى أن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة، لشرطة المنطقة، تضمن منع سيارات الأجرة المخالفة التي عليها ملاحظات، وحجزها وعدم إطلاقها، حتى يتم إصلاح وتعديل الملاحظات المرصودة، مع رفع تقرير دوري لأمير المنطقة عن نتائج الحملة.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء