أخبار عاجلة
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

بوابة بلدي تعزز مبدأ المشاركة والتفاعل في القطاع البلدي

بوابة بلدي تعزز مبدأ المشاركة والتفاعل في القطاع البلدي
بوابة بلدي تعزز مبدأ المشاركة والتفاعل في القطاع البلدي

  ......       

 

المواطن- الرياض 

أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن الموقع الإلكتروني للبوابة الوطنية للمجتمع البلدي “بلدي” على شبكة الإنترنت يحقق للجمهور من مستفيدين ومهتمين وباحثين فوائد عديدة أبرزها التواصل مع الوزارة بهدف تقييم وتحسين وتطوير الخدمات المقدمة وذلك من خلال الخدمات التفاعلية التي تتيح لهم طرح أفكارهم وإبداء رأيهم في الخدمات واقتراح الحلول للتحديات التي تواجه القطاع البلدي، مؤكدة أن الموقع صمم ليكون سهلاً للاستخدام من كافة فئات المجتمع.

وأكدت الوزارة بأن بوابة” بلدي” تهدف إلى تطوير جودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق ومحافظات ومدن المملكة ، وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية، كما تهدف البوابة إلى إنشاء مصدر رئيسي موثوق للمعلومات البلدية العامة والإحصائية.

ولفتت الوزارة أنها تسعى إلى أن تكون بوابة بلدي الوجهة الرئيسية للقطاع البلدي من خلال برامجها المختلفة لتوحيد المسميات والتشجيع على المشاركة لحلول اكثر فعالية.

وبينت “الشؤون البلدية والقروية” أن “بلدي” تعتبر البوابة الرئيسية والداعم بين أطراف القطاع البلدي (المشرّع، مقدم الخدمات البلدية، المستفيدون النهائيون) وتقدم خدمات ومعلومات بلدية بجودة عالية وتعزز مبدأ المشاركة والتفاعل في القطاع البلدي.

وأعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية ترحيبها بزيارة المستفيدين من خدماتها والمهتمين الى الموقع وتزويدها بملاحظاتهم واقتراحاتهم ، إيماناً منها بأهمية مشاركة المستفيدين من الخدمات كشريك في تنمية القطاع البلدي.

الجدير بالذكر أن بوابة “بلدي” تتضمن ثلاث خدمات تفاعلية رئيسية هي الخدمات الإلكترونية، والخدمات التفاعلية والخدمات المعلوماتية، حيث يوفر الموقع خدمات إصدار الرخص المهنية والإنشائية وخدمة اعتماد المخططات، مع بيان جميع الاشتراطات والإجراءات اللازمة لها إلكترونياً.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء