أخبار عاجلة
حقيقة إغلاق المنطقة الآثرية بالأهرامات -
«حماس»: مهتمون بتطوير العلاقة مع مصر -

فيصل بن خالد يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2016

فيصل بن خالد يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2016
فيصل بن خالد يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2016

  ......       

المواطن- الرياض

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد، أسماء الفائزين بالجائزة للعام 2016م في أفرعها الثلاثة: “شركاء التنمية” و”التميز للمنظمات غير الربحية” و”التنافسية المسؤولة”.

وأوضح  الأمير فيصل بن خالد، في كلمته التي ألقاها في مؤتمر صحافي عقد في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض، أن القيادة الرشيدة -حفظها الله- حريصة على تذليل كافة الصعاب التي تواجه الاقتصاد السعودي، مضيفا أن القطاع الخيري غير الربحي في المملكة يحمل على عاتقه العديد من الواجبات، ويعوّل عليه الكثير في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وكشف سموه عن صاحب المركز الأول في فرع “شركاء التنمية”، عبر آلية التصويت الجماهيري الإلكتروني بموقع المؤسسة على شبكة الإنترنت، وهو مبادرة “تواصل الأطبّاء” لأصحابها كلٌ من الدكتور سامي السلمي والدكتور خالد الراجحي والدكتور أحمد الفارس، وحصلت على نسبة 77% من إجمالي الأصوات من بين المبادرات الثلاث المتأهلة لنيل الجائزة.

و”تواصل الأطباء” هو عبارة عن تطبيق إلكتروني يستهدف جميع الأطباء العاملين في المملكة، ويتم من خلاله التواصل بين الأطباء الاستشاريين والأخصائيين في 45 تخصّصا طبيا، من أجل الاستفادة من الخبرات وتبادل المعلومات بشكل يسهم في تحسين مستوى تشخيص الحالات الطبية.

وحصدت مبادرة “حياتي سكّر” المركز الثاني بنسبة 13.3% من إجمالي الأصوات، وهي عبارة عن مبادرة توعوية تستهدف مرضى السكري في المملكة وأسرهم أطلقتها الشابة جواهر الحيدر، وتهتم بتوعيتهم صحيا واجتماعيا ونفسيا بطريقة مبسطة ومبتكرة عبر مواقع التواصل.

وفي المركز الثالث مبادرة “بصمات مبتعث” بـنسبة أصوات 9.6%، وهي مبادرة تعمل على إظهار إبداعات ونجاحات السعوديين خارج المملكة، من براءات اختراع واكتشافات طبية وما يشابهها، ثم نقلها للوطن لتشجيع الأجيال الجديدة على الاقتداء بهم، وقام على هذه المبادرة فيصل اليوسف وأمين الرسيني.

وتبلغ قيمة نصف مليون ريال للمبادرات الثلاث، إذ س

ويحصل صاحب المركز الأول في جائزة فرع شركاء التنمية على 250 ألف ريال، وصاحب المركز الثاني على 150 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث على 100 ألف ريال، وتبلغ قيمتها الإجمالية نصف مليون ريال.

كما أعلن سمو الأمير فيصل فوز الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” بالمركز الأول في فرع “التميّز للمنظمات غير الربحية”، وقيمة الجائزة 500 ألف ريـال، وفي المركز الثاني جمعية التنمية الأسرية بمنطقة المدينة المنورة “أسرتي”، وقيمة الجائزة 300 ألف ريـال، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان” في المركز الثالث، وقيمة الجائزة200 ألف ريـال.

وفاز بجائزة فرع “التنافسية المسؤولة” البنك السعودي للاستثمار، وتقاسم المركز الثاني الشركة السعودية للحديد والصلب “حديد” وشركة “سيسكو” السعودية العربية سابورت المحدودة، بينما حل في المركز الثالث شركة شهد المروج “سبيشال دايركشن”.

وهنّأ الأمير فيصل بن خالد، في ختام كلمته، الفائزين هذا العام، سائلا المولى عز وجل أن تكون حافزاً لهم في مواصلة نجاحاتهم، مؤكدا أن الجائزة بفروعها الثلاثة ما هي إلا تكريم من مؤسسة الملك خالد لأصحاب الهمم العالية في المجتمع السعودي من الأفراد والمنشآت.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء