اخبار السعودية اليوم - باحث طبي سعودي يسجل علاجا لسرطان المعدة والبروستات

جريدة الرياض 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

د. سعيد الجارودي

توصل الباحث د. سعيد الجارودي لعلاج سرطان المعدة والبروستات، مؤكدا لـ « الرياض» أن المكتب الأمريكي لتسجيل براءة الاختراع سجل اختراعه، وقال د سعيد: "عملت لمدة ثلاث سنوات على المركبات والأبحاث لإنتاج هذا العلاج الذي تم تجربته في المختبر".

وأضاف " تعتبر المدة المرحلة الأولي في اختبارات فعالية هذه المركبات، واتضح تأثيره وفاعليته بالنسبة إلى سرطان المعدة، متفوقا على السيسبلاتين "Cisplatin". وتابع:" تم حديثا في هذا الشهر نوفمبر 2016 نشر اثنين من أبحاثي لعلاج السرطان عن طريق المكتب الأمريكي لبراءة الاختراعات برقم"US 9481693 B1& US 9487542 B1".

وسبق أن نشر للجارودي براءة اختراع أخرى في نفس المجال لدى المكتب الأمريكي لبراءة الاختراعات لعام 2014 برقم ""US 8895611 B1 كما، تم تسجيل له براءتي اختراع أخرى لدى المكتب الأمريكي من أجل الحصول على نشر براءات الاختراع. وقال:" إن النتائج التي أجراها جاءت جيدة جدا"، معربا عن أمله في التوصل إلى علاج آمن لأورام السرطان.

وعن العوامل التي دفعته لعدد من الابتكارات في مجال علاج السرطانقال: "جل الاهتمام في العوامل إنسانية وخدمة للمجتمع"، مشيرا إلى أن مرحلة التأكد من فاعلية الدواء يكون بعد المرحلة التجريبية المقدرة سنة إلى سنة ونصف السنة.

يذكر بأن د. سعيد الجارودي من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، إذ تم تكريمه من قبلها بعد حصوله على براءة الاختراع.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق