المؤرخ الهذلي: سفينة نوح رست على جبل الجودي بمكة وهذه الأدلة

صحيفة المواطن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – أحمد المسعود 

أكد الباحث والمؤرخ الدكتور فهد المعطاني الهذلي أن الأدلة العلمية تؤكد أن سفينة نوح عليه السلام رست بمكة المكرمة على جبل الجودي، بعد البحث ووجود الأدلة القطعية مدعمة بآيات من القرآن الكريم .

وأضاف الدكتور الهذلي لـ ” المواطن ” أن كل ما نسب وزعم أن السفينة توقفت على جبال أرارات غير صحيح نهائياً وأن السفينة قد رست على جبل الجودي في مكة المكرمة ، مشيراً إلى أن كلمة جبل أرارات تعني باللغة السريانية جبل السخط واللعنة وباللغة الأرمينية جبل النار، ولا يمكن لسفينة نوح عليه السلام أن تكون رست على جبل أرارات، وقد قال الله تعالى على لسان نوح عليه السلام: (وقل رب أنزلني منزلًا مباركًا وأنت خير المنزلين).

وأضاف أن الأستاذ المشارك في جامعة أم القرى د. محمد البسطويسي قام ببحث ولم يتطرق إلى تحديد مكان رسو السفينة، وأنه تمكن من رسم خريطة دقيقة توضح المناطق التي غمرتها مياه الطوفان ومساراتها وكذلك مكان البركان الدال على بدء الطوفان ، مؤكداً أن الدكتور الشيخ فهد بن سالم الهذلي صاحب ريادة وسبق في هذا الجانب، وهو حاصل على شهادة تسجيل مصنف لبحثه القيّم حول سفينة نوح موثقة من وزارة الإعلام والثقافة في الإمارات وتحديداً من مدير مكتب المصنفات الفكرية بتاريخ إبريل 2005.

 ” المواطن ” تحتفظ بالأدلة المقدمة من الباحث الدكتور فهد المعطاني الهذلي.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

إخترنا لك

0 تعليق