أخبار عاجلة

تعرف على الأولويات الخمس لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية

تعرف على الأولويات الخمس لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية
تعرف على الأولويات الخمس لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية

  ......       

 

المواطن- الرياض

حدد الاجتماع الأول لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد بقصر المؤتمرات بالرياض أمس برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خمس أولويات أساسية تحظى بالاهتمام والمتابعة الفورية.

وذكر البيان الصادر في ختام الاجتماع أن الأولويات هي :

أولاً: اتخاذ جميع القرارات والخطوات التنفيذية التي من شأنها الارتقاء بالعمل الاقتصادي الخليجي المشترك وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال.
ثانياً: وضع جميع القرارات الاقتصادية التي سبق اتخاذها ولم تنفذ، أو نفذت بشكل جزئي، موضع التنفيذ الكامل والسريع واعتماد الآليات اللازمة لذلك.
ثالثاً: إجراء مراجعة شاملة للسياسات والبرامج والمبادرات الاقتصادية والتنموية لمجلس التعاون بهدف تطويرها وضمان كفاءتها وفاعليتها وفقاً لأفضل الممارسات الدولية المتبعة.
رابعاً: تهيئة جميع العوامل القانونية والهيكلية والمالية والبشرية اللازمة لتطوير البعد الاقتصادي للعمل الخليجي المشترك، والوصول به إلى المستويات المتقدمة التي تم إحرازها في العديد من الميادين والمجالات الأخرى.
خامساً: الاهتمام بجميع المواضيع والأمور ذات الصلة بالشأن الشبابي وتوفير جميع أوجه الدعم والمساندة للابتكار ولرواد الأعمال من الشباب على النحو الذي يكرس دورهم كرافد أساسي من روافد الاقتصاد الخليجي ومعين لا ينضب للأفكار الجديدة والمبدعة في الأنشطة الاقتصادية كافة.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بقرار العيسى .. الدخيني مشرفاً على العلاقات والإعلام بالتعليم
التالى اخبار السعودية اليوم - محمد بن راشد: علاقة المملكة والإمارات عضد بعضيده.. وجسد واحد