أخبار عاجلة
السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية -

مواطنون يشكون مخاطر الضغط العالي بجازان .. والكهرباء ترد : السداد أو صك أقدم من الشبكة

  ......       

المواطن-خضرالخيرات-جازان

شكا مواطنون في قرية الكربوس عبر “المواطن” مخاطر تمديد أسلاك الضغط العالي فوق منزلهم ومخاوفهم من تأثيرها عليهم لما للمجال الكهربائي حول أسلاك الضغط العالي من تأثير خطير.

وقال عادل مطهري لـ “المواطن ” أن المواطن محمد باغشير تقدم بالاتفاق معهم كجيران متضررين من وجود أسلاك الضغط العالي بجانب النوافذ ،وفناء المنازل بشكوى للدفاع المدني في عام 1433هـ ،وتم ارسال خطاب لشركة الكهرباء مفادة ضرورة ازالة الضغط العالي لخطورته على الساكنين ،وما يسببه من مضاعافات خطيرة ،وتم ارسالها للكهرباء ،ثم تم عمل طلب في الكهرباء وبعدها ،وخطاب الحاقي من الدفاع المدني للكهرباء في العام 1437 وإلى الان مازلت الكهرباء تتجاهل ازاحة أسلاك الضغط العالي ،والمخاطر التي تصل إلينا بسببها.

“المواطن” بدورها حملت شكوى المواطنين لشركة الكهرباء في جازان التي ردت بقولها : يوجد طلب ازاحة كان بنهاية عام ٢٠١٥ ونظرا لعدم مراجعة صاحب الطلب لفترة طويله للموافقه على استكمال اجراءات الطلب على حسابة الغي الطلب.

وأضافت:انشىء طلب اخر رقم ١٦٤٠٩٥٤٢٥ واستكمل اجراءته ،ومتوقف حاليا على السداد على حساب المواطن ،واذا يرغب باستكمال الطلب عليه بالسداد،وإذا لم يتم السداد خلال فتره معينه يتم الغاء الطلب مثل السابق ،إذا استمر لمدة ستة اشهر دون سداد.

أما في حال لدى المواطن صاحب الطلب صك قديم ،أو مشتري ومفرغ من صك قديم عليه بالتقدم بذلك للشركة حتى تكون الازاحة على حساب الشركة. علمًا بأن الصك المرفق بالطلب حديث ١٤١٢،والشبكة انشئت بتاريخ اقدم من تاريخ الصك.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء