أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3081 حالة مرضية في الاسبوع 201 في مخيم الزعتري

العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3081 حالة مرضية في الاسبوع 201 في مخيم الزعتري
العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3081 حالة مرضية في الاسبوع 201 في مخيم الزعتري

المواطن - الرياض

  ......       

كشف التقرير الاحصائي الأسبوعي للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري ان مجموع الحالات المرضية التي تم التعامل معها وتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لها بلغ 3081 حالة مرضية من الاشقاء اللاجئين السوريين في الأسبوع 201منذ تأسيس العيادات السعودية في المخيم .
حيث عملت العيادات على اجراء الفحوصات المخبرية و الكشف عن المرضى وتقديم الدواء المناسب لهم ، وذلك ضمن الخطة الطبية الإغاثة المعدة لهذا الغرض ، من خلال 13 عيادة طبية متخصصة والمرافق المسانده التابعه لها .
حيث اتضح من قاعدة البيانات للعيادات بأن عيادة طب الأطفال سجلت 738 مراجع ، فيما سجلت عيادة الطب العام 359 مراجعا ،تلتها عيادةالجلدية التي بدورها استقبلت قرابة 369 حالة مرضية .
وكشفت القوائم الطبية في العيادات التخصصية السعودية ان عيادتي الباطنية و العظام سجلتا مجتمعتين 373 مراجعا ، و اجراء 2085 عملية صرف للأدوية و العلاجات اضافة الى صرف 99 عبوة حليب صحي للأطفال الرضع .
المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور / حامد المفعلاني بين ان الحالات المرضية المتنوعة التي راجعت العيادات التخصصية السعودية خلال الاسبوع المنصرم تم الكشف عنها مخبريا وإجراء الفحوصات اللازمة لها وصرف العلاجات وفقا للوصفات الطبية المعتمدة، وذلك بهدف المساهمة في توفير البيئة الامنة صحيا للأشقاء السوريين في المخيم .
من جهته اكد المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان ان العيادات التخصصية السعودية وصلت ولله الحمد الى مراكز متقدمة في عملها الطبي الانساني الدائم ،مشيرا الى انه قد استفادت عشرات الآلف من الاسر السورية المقيمة في المخيم من الرعاية الطبية التي توفرها العيادات على مختلف الاصعدة ،منوها الى ان عملية تطوير الخدمات الإنسانية للحملة ستبقى بأذن الله مستمرة دائما في سبيل تقديم الافضل للأشقاء السوريين وتأمين البيئة الصحية للازمة لهم مؤكداً في الوقت نفسه الدعم المتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده الأمين و سمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، سائلاً الله العلي القدير ان يجزي المتبرعين من الشعب السعودي الكريم خير الجزاء .

من جانبهم عبر عدد من الأشقاء اللاجئين السوريين عن خالص شكرهم وعظيم امتنانهم للشعب السعودي لقاء وقفتهم الصادقة إلى جانب اشقائهم من الشعب السوري جراء الأزمة المستمرة في بلادهم ، داعين الله أن يحفظ مملكة الإنسانية وقيادتها وشعبها ويحميها من كل مكروه.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء