أخبار عاجلة
سلاح المقاطعة! -
سكرتارية الرئيس استقيلوا يرحمنا الله -
إلا.. رغيف الخبز! -
الإرادة الساسية الغائبة وقضية الفساد -
هل يغامر الرئيس عباس بعلاقته بمصر؟ -
«الآنسة سلون» وقليل من السحر السينمائى! -
محاكمة نجيب محفوظ وأجدادنا والفراشات -

بالفيديو.. زيارة السحيم لبروندي تثمر إسلام قرية نصرانية

بالفيديو.. زيارة السحيم لبروندي تثمر إسلام قرية نصرانية
بالفيديو.. زيارة السحيم لبروندي تثمر إسلام قرية نصرانية

  ......       

المواطن – شريف النشمي – الرياض

يواصل موفد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله السحيم للأسبوع الثاني على التوالي برنامجه الدعوي بالتنسيق والتعاون مع جمعية التعليم والتنمية بدولة بروندي.

ونظمت الجمعية العديد من المحاضرات والندوات والمناظرات العلمية والزيارات والتي كان من أبرزها زيارة الشيخ السحيم لإحدى القرى النائية في محافظة تشانكوزو في شمال دولة بروندي .

وعقد فضيلته خلال الزيارة مناظرة علمية مع النصارى الذين يقطنون القرية بمشاركة الشيخ إبراهيم من منسوبي الجمعية والذي كان له مجهود كبير في إلزام النصارى من كتبهم .

واختتم الشيخ عبدالرحمن السحيم المناظرة التي استمرت لساعات وأسهمت – بحمد الله وفضله – بإقناع المئات بالدخول في الإسلام من أهالي القرية الذين توافدوا لحضورها.

ولقن موفد الوزارة الشيخ عبدالرحمن السحيم المسلمين الجدد الشهادتين وسط هتافات منسوبي الجمعية الحاضرين بالتكبير المقرون بصادق الدعاء للمسلمين الجدد بالثبات على الدين .

وعقب تلقين المسلمين الجدد استحث الشيخ السحيم أهل الخير والإحسان لدعم القرية لإقامة مركز إسلامي وإيجاد داعية لتعليم أهالي القرية شعائر الإسلام وأحكامه من خلال الجمعية التي تعمل وبشكل رسمي بالدولة.

الجدير بالذكر أن الجولات الدعوية والمناظرات يتم فسحها والتصريح لها رسمياً من الدولة ، كما تشرف عليها جمعية التعليم والتنمية والتي تُعد من الجمعيات الإسلامية الرسمية التي تعمل في دولة بروندي ولها جهود كبيرة في خدمة الإسلام وفق منهج معتدل يقوم على الوسطية والاعتدال .

 

 


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء