أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

علي بابا .. 17 مليار دولار أرباحاً في يوم واحد فقط

علي بابا .. 17 مليار دولار أرباحاً في يوم واحد فقط
علي بابا .. 17 مليار دولار أرباحاً في يوم واحد فقط

  ......       

المواطن – الرياض

حققت شركة علي بابا للتجارة عبر الإنترنت مبيعات خرافية أمس الجمعة خلال ما يسمى بعيد العزاب في الصين.

وانهالت طلبات الشراء على موقع علي بابا وكان حجم المبيعات قد تجاوز الـ120 مليون يوان أي ما قرابة 17 مليار دولار بعد ساعات قليلة من انطلاق مهرجان التسوق الأشهر في الصين.

ويعد موقع علي بابا دوت كوم هو أكبر وأهم موقع صيني للتجارة الإلكترونية، والموقع متخصص في تداول المبيعات على شبكة الإنترنت للشركات من جميع أنحاء العالم وبلغات متعددة.

كما تمتلك مجموعة علي بابا القابضة (غير المدرجة في البورصة) حصة 71.5 % من مجموع أسهم موقع علي بابا في بورصة هونغ كونغ، كما يمتلك مؤسسها “جاك ما” وأسرته حصة 7.4 % من مجموع الشركة القابضة، فيما يستحوذ موقع ياهو على أكثر من ذلك بعد بيع بعض أصول الشركة له (ما بين 33 % ـ 24 %).  في يوليو 2011.

وكانت مجموعة علي بابا القابضة تستحوذ على 3 مواقع من أصل 100 موقع الأكثر زيارة في العالم وهم موقع : (تاوباو (14)، موقع علي بابا (56)، علي باي (موقع) (85)، بالإضافة إلى موقع ياهو الصيني) بمعدل مجموعه 42 مليون زائر شهرياً حسب مخطط الإعلانات التابع لجوجل.

يذكر أن موقع علي بابا يعد شريكاً  في خدمة التجارة الأمريكية (وزارة التجارة الامريكية) وموقع مجلس هونغ كونغ لتنمية التجارة لمقدمي الخدمات الدولية : جلوبال تريد دوت نت. في بداية شهر فبراير 2014، قدرت بلومبرغ قيمة موقع علي بابا بمبلغ 153 مليار دولار.

 

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - التنبيه من تأثر الرؤية بسبب الضباب في القصيم والجوف والحدود الشمالية
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء