Propellerads

الملحقية في أمريكا توجه تعليمات لمرافقي المبتعثين وتحذر من الاضطرابات

صحيفة المواطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

  ......       

المواطن – الرياض

حذرت الملحقية الثقافية السعودية المبتعثين في أمريكا من الاضطرابات الحالية بعد فوز ترامب بالرئاسة، مشددة على جميع المبتعثين تجنب المظاهرات وأماكن الاحتجاج.

وشددت الملحقية على مرافقي المبتعثين، عند مغادرة المرافق إلى خارج مقر البعثة لأي سبب من الأسباب، بضرورة إبلاغ الملحقية بذلك، عبر رفع طلب “تعديل بيانات مرافق”، من خلال المبتعث الأساسي، إذا كان المرافق عادياً.

وفي حال كان المرافق دارساً فيجب رفع طلب “تعديل بيانات شخصية”، من خلال حساب المرافق في “البوابة”، وليس من خلال المبتعث الأساسي، ليتم إيقاف الصرف عليهم إلى حين عودتهم إلى مقر البعثة، بحسب الأنظمة المتبعة، حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

وأضافت الملحقية: “تؤكد وزارة التعليم أهمية وجود المحرم المرافق للمبتعثة، سواء أكانت هناك إجازة أم لا في بلد الدراسة”.

من جانبها، دعت السفارة في أيرلندا جميع السعوديين الموجودين هناك، من طلبة وغيرهم، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، لما يجري حيال رجال الأمن، بسبب الإضراب عن العمل كل يوم جمعة خلال شهر (نوفمبر)، فطالبت بضرورة الابتعاد عن تلك الأحداث، لما يترتب عليها من أضرار، مؤكدة أهمية اللجوء إلى السفارة في حال الضرر.

وكان مجموعة من الطلبة الدارسين في أيرلندا أطلقوا وسماً في هذا الشأن، من أجل حماية الطلبة في جميع المناطق بأيرلندا، لما ينتج عنها من أضرار، مع غياب التنظيم الأمني المكثف، كما حصل في شهر (فبراير) الماضي.

واتخذ كثير من الطلبة احتياطهم، من خلال التغريدات التي شاركوا بها في الوسم، كالابتعاد عن الشوارع الرئيسية، وعدم المرور بالأماكن التي ستعلنها السفارة لاحقاً.

ونقلت ملحقية لندن تعليمات عدة للمبتعثين، منها اتباع تعليمات استخدام الأجهزة التقنية، واشتراطات التنقل والسفر.

وأضافت الملحقية في تعميم لها: “نظراً إلى ما يقع فيه الطلبة ومرافقوهم، بسبب عدم معرفة قوانين البلد المضيف، ولا سيما تلك المتعلقة بنظام الإقامة والتأشيرات، فإن الملحقية تؤكد للجميع ضرورة استيفاء جميع الإجراءات النظامية والقانونية الخاصة ببلد الدراسة، قبل مغادرة مقر البعثة، تفادياً لأية إشكالات”.

 

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق