اخبار السعودية اليوم - حظر أكياس النايلون والبلاستيك في تعبئة الطعام بمكة

جريدة الرياض 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

​شددت بلديه العمرة الفرعية بمكة المكرمة الرقابة على المطاعم ومحلات المواد الغذائية لمتابعة عدم استخدام أكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة الأطعمه الساخنة لما تمثله من خطورة على سلامة المستهلكين .

ونفذت البلدية ممثلة في قسم المواد الغذائية والأسواق حمله شاملة على محلات بيع المواد الغذائية كالمطاعم وأفران التميس والكافتيريات وغيرها، وذلك ضمن جولاتها الميدانية بالمنطقة، وتنفيذا للتعميم الوزاري الصادر بهذا الخصوص بمنع استخدام أكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة وبيع الأطعمة الساخنة.

وأوضح رئيس بلدية العمرة بأن هذه الحملة تاتي استمرار للحملات السابقة وبهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل خطراً على صحة المستهلكين ولضمان استبدال أكياس النايلون بأخرى من الورق أو القصدير حسب نوعية الغذاء، وفرض الغرامات على المخالفين .

من جانبه أكد محمود برناوي رئيس قسم المواد الغذائية بالبلدية على ضرورة أن تكون تعبئة الأغذية في عبوات أو مواد تغليف مطابقة للمواصفات المعتمدة، لافتاً إلى أنه يحظر استخدام أكياس الـنايلون في تعبئة أو تغليف الأغذية، كما يحظر على المطاعم والكافيتريات والمقاهي استخدام الأكواب أوالصحون البلاستيكية التي قد تتسبب في تغيير خواص الطعام، وداعياً المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي مخالفة ليتم معالجتها في حينه.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق