أخبار عاجلة
ضبط عاطل متهم بسرقة سيارة بالقصر العينى -
الأهلى يحشد قوته الهجومية لتخطى طموحات سموحة -
أوكسفام: سكان اليمن يعيشون خطر جوع كارثي -

بالصور.. إنقاذ يد مواطنة من البتر بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة

  ......       

المواطن – وليد الفهمي – جدة

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة بفضل الله تعالى من إنقاذ يد مواطنة من البتر ، بعد تعرضها لحادث مروري، مما أدى إلى بتر ذراعها اليمنى بتراً كاملاً ، ونقلها إلى المستشفى مع اليد المبتورة بعد مرور حوالي 6 ساعات على الحادث.

وفور وصولها تم عمل الإسعافات الأولية وإعطائها المحاليل اللازمة ، وأدخلت المصابة لغرفة العمليات حيث تمت الزراعة للذراع المبتورة وذلك بالجراحة المجهرية الميكروسكوبية والتي استغرقت 8 ساعات .

وقال استشاري الجراحة التجميلية والجراحة الميكروسكوبية ورئيس وحدة الجروح الدكتور عصام حمدي إن الفتاة السعودية تبلغ من العمر ( 25 ) عاماً ، أجريت لها عملية زراعة لليد المبتورة في الذراع اليمنى، بعد استخدام الغيارات ، وقد استغرقت العملية ثماني ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وأضاف أن الفتاة تماثلت للشفاء وتم متابعتها في العيادة الخارجية شهرياً ، وأظهرت المتابعة أن اليد بحالة ممتازة مع تحسن في حالة المريضة النفسية.

وأشار إلى أن هذه العملية المجهرية الدقيقة دأب المستشفى منذ إنشائه على إجراء العديد مثلها، وقد شارك في العملية بجانب الدكتور عصام حمدي كل من الدكتور علي الدلجاوي والدكتور محمود الصالحي استشاري جراحة العظام والدكتور عاطف داود أخصائي الجراحة العامة وفريق من قسمي التخدير والعمليات .

ويعتبر مستشفى الملك عبد العزيز بجدة من أهم المراكز في منطقة مكة المكرمة في زراعة الأطراف المبتورة بالجراحة الميكروسكوبية حيث تم عمل ١٥ زراعة ناجحة على مدار السنوات الأخيرة.

من جانبه شكر المشرف العام على المستشفى الدكتور حاتم بن أحمد العمري ، مدير الخدمات الطبية والفريق الطبي الذي أجرى العملية خلال استقباله لهم.

وأوضح أن المستشفى دأب على إجراء مثل هذه العمليات التي تعكس كفاءة الأطباء والعاملين بالمستشفى واستكمالاً لتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله ، منوهاً بالدعم السخي الذي يحظى به المستشفى من قبل وزير الصحة ونائبيه ومتابعة سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة في سبيل الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى ونظير ما يتوافر في المستشفى من إمكانات ومستلزمات وكوادر طبية تضاهي أرقى المستشفيات العالمية.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء