أخبار عاجلة
شاحنة مواد بترولية مسرعة تصرع مقيمًا في #جازان -

اخبار السعودية اليوم - «التدريب التقني» تبرم اتفاقية لتوظيف الخريجين للعمل في مشروعات النقل

اخبار السعودية اليوم - «التدريب التقني» تبرم اتفاقية لتوظيف الخريجين للعمل في مشروعات النقل
اخبار السعودية اليوم - «التدريب التقني» تبرم اتفاقية لتوظيف الخريجين للعمل في مشروعات النقل

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة "بومباردي" للنقل لتسهيل وتطوير تبادل الخبرات في مجال النقل العام وتوظيف خريجي برامج الكليات والمعاهد التقنية للعمل في مجال النقل العام والسكك الحديدية، برعاية محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد.

ووقع المذكرة من جانب المؤسسة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد الزهراني, فيما وقع من جانب شركة بومباردي المدير العام للشركة في السعودية والخليج تريحيب الحربي, وذلك في مقر المؤسسة بالرياض.

وأوضح الزهراني أن الغرض من مذكرة التفاهم هذه هو تسهيل وتطوير تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال النقل العام ومتطلبات عمليات تشغيل السكك الحديدية والتدريب التفني، حيث تم الاتفاق على تمهيد سبل التعاون للاستفادة من برامج التدريب التخصصية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وخبرة شركة بومباردي في وسائل النقل العام وصناعة السكك الحديدية.

وأضاف الزهراني أن هناك خطة مشتركة لدعم مجال توطين السكك الحديدية وتوفير أي إمكانية تطوير ودعم ممكنة في مجال صناعة السكك الحديدية السعودية من أجل تحقيق الأهداف التي وضعتها المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤيتها في 2030.

وأكد الدكتور راشد أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المناط إليها مجال التدريب في المملكة العربية السعودية، وبراجمها التدريبية معتمدة من منظمات خارجية, ولديها 37 كلية تقنية للبنين و 19 كلية تقنية للبنات، إضافةً إلى 68 معهد صناعي ثانوي و 33 كلية تقنية عالمية و 22 معهد متخصص تشغل بالشراكة مع القطاع الخاص منتشرة في مناطق المملكة كافة، ويتدرب في هذه الوحدات ما يقارب 120.000 شاب وفتاة.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء