أخبار عاجلة
سكودا أوكتافيا A7 ... تعريف جديد لمتعة القيادة -
تأجيل محاكمة 575 متهماً في أحداث عنف بالمنيا -
«موريسى» يخاطب GM مطالبا بسيارات «نباتية»!! -
مليون دولار لدعم Uniti فى أوروبا -

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يعرض فرص الاستثمار على سفيري فرنسا وهولندا

  ......       

المواطن – الجبيل
استقبل الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في مكتب سموه بالرياض ظهر أمس الإثنين سعادة سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة فرانسوا غوييت. وفي بداية اللقاء رحب سموه بالضيف وجرى تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين كل من الهيئة الملكية وشركة سابك من جهة والجهات ذات العلاقة في فرنسا. وأكد سموه على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
كما تحدث عن الفرص الاستثمارية في المدن التابعة للهيئة الملكية -الجبيل وينبع ورأس الخير وجازان الاقتصادية-وما بلغته من تقدم كبير في جميع المجالات، لافتا  إلى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ بالصناعات عموماً والصناعات البتروكيماوية والتحويلية على وجه الخصوص، وما توفره من تسهيلات للمستثمرين في تلك المدن.
من جهته نوه السفير الفرنسي بما تقدمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع من فرص استثمارية في مدنها الصناعية، مشيدا بإسهاماتها الكبيرة في تنويع مصادر دخل المملكة.

وقال إن هناك شراكات ناجحة بين المستثمرين السعوديين والفرنسيين، ومن ابرزها إنشاء محطة تحلية مياه البحر بالتناضح العكسي في مجمع صدارة الواقع في منطقة الجبيل2 وهو مشروع اتفقت شركة مرافق الكهرباء والمياه في الجبيل وينبع (مرافق) مع تضامن سعودي فرنسي على تنفيذه.
كما ألتقى رئيس الهيئة الملكية بسفير مملكة هولندا لدى المملكة يوست رينتشيس. وقد رحب سمو الأمير سعود بسعادة السفير، منوها بعمق العلاقات التي تربط البلدين خاصة في المجال الاقتصادي، داعياً إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الصناعية والاستثمارية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على البلدين.
من جهته أبدى سفير هولندا لدى المملكة إعجابه بالتطور الذي تشهده المدن التابعة للهيئة الملكية، مشيرا إلى النجاحات التي حققتها الشركات الهولندية العاملة في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين. كما أكد سعادته حرص بلاده على تطوير علاقاتها بالمملكة في كافة المجالات الاقتصادية، لافتا إلى اهمية القرار الاستراتيجي لشركة سابك في إنشاء مقرها بالقارة الأوربية في مملكة هولندا كونه سيعزز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين الصديقين.

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يعرض فرص الاستثمار على سفيري فرنسا وهولندا 1رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يعرض فرص الاستثمار على سفيري فرنسا وهولندا

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء