أخبار عاجلة
رئيس الأهلي يطمئن على أحمد مرتضى -

أرقام هامة قبل مباراة السعودية واليابان اليوم

أرقام هامة قبل مباراة السعودية واليابان اليوم
أرقام هامة قبل مباراة السعودية واليابان اليوم

  ......       

المواطن – مروة نبيل

تتجه أنظار مُحبي وعشاق كرة القدم في المملكة والوطن العربي إلى مباراة السعودية واليابان اليوم، التي ستُقام على ملعب “سايتاما 2002″، ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ونستعرض أرقامًا هامة قبل انطلاق مباراة السعودية واليابان اليوم في التصفيات المونديالية.

– المنتخب السعودي حقق مع مديره الفني الهولندي بيرت فان مارفيك، نسبة فوز تصل إلى 75%، مُتفوقًا على جميع مدربي الأخضر السابقين، الذين دربوا الفريق الوطني في 10 مباريات أو أكثر.

– خسر الأخضر مرة واحدة فقط في آخر 12 مباراة لعبها خارج أرضه في تصفيات المونديال، حيث فاز في 5 لقاءات، وتعادل في 6 مواجهات. – المنتخب السعودي مع فان مارفيك، حقق أفضل معدل تهديفي.

– تغلبت اليابان على السعودية في 7 مواجهات، 4 منها كانت على أرض الساموراي ووسط جمهوره. – نجح لاعبو الأخضر في الاستحواذ بنسبة كبيرة في المباريات السابقة بتصفيات المونديال، باستثناء لقاء أستراليا.

– لعبت السعودية على ملعب “سابتاما 2002” في مونديال 2002، أمام المنتخب الكاميروني، وخسر الأخضر اللقاء بهدف نظيف سجله صامويل إيتو.

– تقابل المنتخبان في نفس تاريخ مباراة السعودية واليابان اليوم، في تصفيات كأس أمم آسيا 2007، وفاز الساموراي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجله ياسر القحطاني.

– تواجه الفريقان في 12 لقاء بجميع المسابقات، قبل مباراة السعودية واليابان اليوم، فاز الأخضر في 3 لقاءات، والساموراي في 7، وتعادلا في لقاءين.

– سجل لاعبو الأخضر 10 أهداف في مرمى الساموراي، واستقبلت شباكه ضعفها، وذلك قبل مباراة السعودية واليابان اليوم.

– قبل مباراة السعودية واليابان اليوم، يتصدر الأخضر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الساموراي المركز الثالث بـ7 نقاط.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عكاظ والمدينة والرياضي تعتذر لابن مساعد: خطأ غير مقصود
التالى موبايلي تفاجئ عملائها بإعادة تصميم باقات المفوتر وإنترنت أكثر