Propellerads

اخبار السعودية اليوم - المملكة تنشئ مركزًا لغسيل الكلى في الصومال بتكلفة ستة ملايين ريال

جريدة الرياض 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنشأت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي مركزاً لغسيل الكلى في مستشفى “بنادر” بالعاصمة الصومالية مقديشو، بمواصفات معمارية وطبية حديثة، ضمن برامج ومشاريع تعمل السعودية خلالها على إعادة إعمار البنية التحتية هناك.

ويُعد مشروع “مركز غسيل الكلى” واحداً من أهم المشاريع التي قدّمتها المملكة العربية السعودية لأشقائها في الصومال، بعدما تم إنشاؤه على أسس معمارية موازية لمركز الملك فهد التخصصي لغسيل الكلى، ويقوم بعلاج المرضى وفق أحدث التقنيات العصرية.

ويتكوّن “المشروع” من 25 جهاز غسيل كلى، ووحدة تنقية المياه بمستلزماته الطبية، ومولّد كهربائي، وخزان مياه، بالإضافة لمستلزمات ومحاليل لعدد 7.500 حالة غسيل، وبلغت تكلفة إنشاؤه وتجهيزه أكثر من ستة ملايين ريال.

وأكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي، سعد بن مهنا السويد، أن المشروع تم بناؤه وتأثيثه بالكامل، ويُعتبر جاهزاً لبدء العمل فيه واستقبال المرضى، ويُعد ضمن سلسلة مشاريع تُمولّها وتنفذها الحملة السعودية هناك.

يُشار إلى أن الحملة نفّذت مُنذ تأسيسها (39) برنامجاً ومشروعاً للتخفيف من معاناة الشعب الصومالي؛ شملت توفير المواد الغذائية والإيوائية، وتوفير مياه الشرب من خلال حفر الآبار، ودعم القطاعات الصحية، والتعليمية، والاجتماعية، حيث بلغ ما أنفقت في سبيل ذلك (580.099.894) ريالا.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق