أخبار عاجلة

شرطة الشرقية تناقش قواعد السلوك والمواظبة مع مرشدي قضايا الطلاب

شرطة الشرقية تناقش قواعد السلوك والمواظبة مع مرشدي قضايا الطلاب
شرطة الشرقية تناقش قواعد السلوك والمواظبة مع مرشدي قضايا الطلاب

  ......       

المواطن – عامر عسيري – الدمام

استضافت مديرية شرطة المنطقة الشرقية مرشدي قضايا الطلاب بإدارة التوجيه والإرشاد بتعليم المنطقة الشرقية وذلك لمناقشة قواعد السلوك والمواظبة والتحديثات الجديدة على اللائحة بالإضافة إلى مناقشة المخالفات السلوكية من الطلاب والمحالة من التعليم للشرطة.

وأوضح المشرف العضو المقرر بلجنة قضايا الطلاب بالإدارة موسى عبدالرحمن الحادي أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف والاطلاع على التحديثات الجديدة في قواعد السلوك والمواظبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية والتفاهم المشترك حول المخالفات السلوكية التي تحال من إدارة التعليم – المدارس وفيها حقوق خاصه إلى الجهات الأمنية والمساهمة المشتركة الممكنة في تفعيل المناشط التوعوية التثقيفية والتدريبية وورش العمل لأبنائنا الطلاب لدعم وتعزيز تعديل سلوكهم.

وأبان اللواء عبدالله محمد القريش مساعد مدير شرطة المنطقة الشرقية لشؤون الأمن أهمية الشراكة بين التعليم والأمن موكداً أن التعليم هو الشريك الأول في نشر الوعي الفكري والأمني لدى النشء.

كما أشاد بدور المرشد الطلابي داخل المدرسة من حيث فهم ظروف الطلاب النفسية والاجتماعية ومساعدتهم على التهيئة نحو بيئة صحية داخل المدرسة ودعم أسرهم بالتوجيهات والإرشاد والتأكيد على أهمية تعامله مع قضايا الطلاب بمهنية وحرفية تسهم نحو تعديل السلوك، كما أبدى سعادة اللواء كامل الدعم والمساندة في كل ما يتناسب مع أهداف قواعد السلوك والمواظبة وينفع أمن وفكر أبنائنا الطلاب.

كما أكد العميد عبدالعزيز صالح المغلوث مدير الضبط الجنائي أهمية التعاون والتنسيق بين القطاعيين فيما يخدم أبناءنا الطلاب وأن التعليم شريك في البرامج الوقائية للأمن الفكري التي تحمي – بعد توفيق الله – أبناءنا الطلاب من الفكر الضال.

وبعد ذلك شرح الحادي آلية عمل الوحدة وكيفية تعاملها مع القضايا معبراً في ذات السياق عن شكر وتقدير الإدارة العامة للتعليم لشرطة المنطقة الشرقية لاستضافتها هذا اللقاء وكذلك الشكر والتقدير للنقيب محمد بن فهد الدريهم مدير شعبة الشؤون الإعلامية على الإعداد والاستقبال المميز.

ثم وضح الحادي الخطة التشغيلية لإدارة التوجيه والإرشاد وآلية العمل والخطة الفصلية لمرشدي القضايا بمكاتب التعليم التي – بمشيئة الله تعالى – ستسهم في تحقيق أهداف وزارة التعليم من تطبيق قواعد السلوك والمواظبة نحو تعديل سلوك أبنائنا الطلاب وسمو أخلاقهم نافعين لأنفسهم وأسرهم ودينهم ووطنهم.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شجاعة رجال اﻷمن تطيح بأربعة مروجين في الدرب وبيش
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء