أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - الطائرة الباكستانية -
صور| دماء شهداء انفجار الهرم تروي أرض الوطن -

”مسك الخيرية” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “أوداسيتي” لإنشاء مركز تدريبي

”مسك الخيرية” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “أوداسيتي” لإنشاء مركز تدريبي
”مسك الخيرية” توقع مذكرة تفاهم مع شركة “أوداسيتي” لإنشاء مركز تدريبي

  ......       

المواطن – واس
وقّعت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية”، مذكرة تفاهم مع شركة “أوداسيتي” الأمريكية لإنشاء أول مركز تدريبي للشركة في الرياض تحت مسمى “أوداسيتي كونيكت”، وذلك على هامش فعاليات منتدى “مسك العالمي” الذي سيختتم اليوم .
ويهدف برنامج “أوداسيتي كونيكت” المخصص للمنح الدراسية إلى بناء المهارات التي يحتاجها الطالب الراغب بالعمل في قطاع التقنية من خلال تدريب 150 طالبا كمرحلة أولى، ثم زيادة عدد الملتحقين بالبرنامج حتى يصل إلى 2500 طالب في نهاية عام 2017م على أن يغطي المناطق الإدارية للمملكة لاحقاً .
وقال الأمين العام لمؤسسة “مسك الخيرية” بدر العساكر في تصريح له عقب توقيع المذكرة : ” إن أهمية التقنية تتجلى كجزء مهم في منظومة الجهود التي تُبذل ضمن “رؤية المملكة
2030″، مشيراً إلى أن تنويع الاقتصاد يتطلب الاستثمار في تعليم المواهب الشابة السعودية وفق أفضل المعايير الدولية، حيث أثبتت برامج “أوداسيتي” قدرتها على التحديث وإكساب المهارات العملية للملتحقين بها، فاستحقت بذلك أن تكون ريادية في مجالها ” .
وأضاف : ” أن التعاون مع “أوداسيتي” يعد خطوة كبيرة نحو تطوير ملتقى يجمع رواد تقنية المعلومات في المملكة الذي من شأنه أن يعود بالمنافع ليس فقط على الطلاب بشكل مباشر
وإنما أيضاً على الوطن من خلال نقل ما تعلّموه في المركز إلى زملائهم ” .
ومن جانبه، أوضح مؤسس شركة “أوداسيتي” سيبستيان ثرون, أن مهمة الشركة تكمن في تسهيل وتوفير التعليم للأفراد وتنمية مهاراتهم للحصول على الوظيفة التي يرغبون بها، معبراً
عن مدى سعادته بالتعاون مع مؤسسة “مسك الخيرية” لتوفير برامج “أوداسيتي” وإنشاء مركز أكاديمي للطلبة السعوديين، متطلعاً إلى أن تكون هذه الاتفاقية ملهمة لجيل صاعد من الطلاب السعوديين من أجل دعم الابتكار في مختلف مناطق المملكة ” .
وأشار إلى أن الطالب الملتحق ببرنامج “نانو ديجري” – أحد برامج الشركة -، سيتمكن من تطوير تقنيات “أندرويد” والويب وعلم البيانات، مبينًا أن مناهج البرنامج تم إعداده بالتعاون مع شركات رائدة في تقنية المعلومات والاتصالات تشمل “غوغل”، “فيس بوك”، “آي بي أم” و”إيه تي آند تي”.
ولفت الانتباه إلى أن برنامج “نانو ديجري” يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة في المجالات التي تلبي احتياجات العمل المستقبلية كوظائف هندسية في تقنية السيارات ذاتية القيادة والتعليم
الآلي، ومطوري الواقع الافتراضي، ومطوري الهواتف الذكية، ومحللي البيانات، مؤكداً أن الطلبة الملتحقين سابقاً ببرامجها استطاعوا الانتقال مباشرة إلى المهن التي تلقوا فيها تعليماً مشابهاً.
وأفاد أن الطالب سيلتحق ببرنامج تأهيلي مكثف مدته ثلاثة أشهر لتنمية مهاراته في مجال التقنية، إلى جانب تلقيه التعليم الالكتروني وإقامة المشاريع وحضور جلسات تدريبية مدتها ثلاث ساعات أسبوعياً، وبانتهاء البرنامج سيقدم الطالب مشروعه الشخصي لزملائه في الفصل وأمام أصحاب العمل الراغبين في استقطابه للعمل لديهم.
ومن المتوقع أن يتم فتح التسجيل للراغبين بالالتحاق بالبرنامج في الرياض خلال شهر ديسمبر 2016، بينما تنطلق الدورة الأولى من البرنامج في نهاية عام 2016م وبداية عام 2017م.

المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #عاجل .. العثور على امرأة متوفية بمنطقة رملية شمال خطة حائل
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء