أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - المرور: الإلتفاف لليمين عند الإشارة المرورية لا يعد مخالفة

اخبار السعودية اليوم - المرور: الإلتفاف لليمين عند الإشارة المرورية لا يعد مخالفة
اخبار السعودية اليوم - المرور: الإلتفاف لليمين عند الإشارة المرورية لا يعد مخالفة

أوضحت الإدارة العامة للمرور اليوم الأربعاء أن الالتفاف لليمين عند الإشارة المرورية لا يعد مخالفة، إلا عند وجود إشارة ضوئية أو لوحة تمنع من ذلك، وذلك خلافا لما يتداوله البعض في موقع التواصل الاجتماعي.

حيث نفى المتحدث الرسمي للمرور العقيد طارق الربيعان أن يكون الإلتفاف لليمين عند التقاطعات والإشارة الضوئية حمراء مخالفة مرورية أو أن نظام الرصد الآلي يعتبرها مخالفة بشرط أن يكون الإلتفاف والسيارة تسير على المسار الأيمن فقط سواء كان يوجد هناك مثلث في زاوية التقاطع الذي يلزم الإلتفاف قبله أم لا، وفي حالة ما تم تصوير ذلك بواسطة نظام الرصد فهذا يعتبر خطأً تقنياً يتم تلافيه عن طريق المشغلين بالنظام أما إذا تم تسجيل المخالفة فيحق الإعتراض لدى هيئة الفصل بالمخالفات المرورية وطلب إلغائها إذا ثبت الخطأ.

وأضاف الربيعان "أما لوحة التوقف قبل الإلتفاف والإشارة حمراء ففي حال وجدت أما لا فيقصد منها ضرورة التوقف التام والتأكد من سلامة الإجراء لإعطاء الأفضلية لمن هو داخل التقاطع أو إن كان هناك مشاة قبل الإلتفاف، ويستثنى من ذلك في حال وجود إشارة ضوئية خاصة لمن يرغب الإلتفاف أو لوحة توضح أنه يمنع الإلتفاف لليمين والإشارة حمراء، وأن الإدارة العامة للمرور تهيب بقائدي المركبات الإلتزام بالقوانين المرورية وتتمنى السلامة للجميع".

وجاء ذلك بعد أن وجهت عدة معرفات سؤالاً للحساب الرسمي للمرور في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بخصوص الإشارات التي فيها ساهر ولا يوجد مخرج يمين قبل الإشارة، قائلين هل يجب التوقف لحين تحول الإشارة إلى اللون الأخضر؟ وهل الانعطاف يميناً يعتبر مخالفة عندما تكون الإشارة حمراء؟.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السعودية اليوم - ماي: المعلومات الأمنية السعودية أنقذت أرواح المئات في بريطانيا
التالى إحباط محاولة سرقة مخفر للشرطة تحت الإنشاء غرب رفحاء