أخبار عاجلة
50 نوعاً من الأطعمة المذهلة لمكافحة السرطان -

قيم مدينتك و#بنك_الافكار خدمات تفاعلية على بوابة #بلدي

  ......       

المواطن – الرياض

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال بوابة المجتمع البلدي على شبكة الإنترنت “بلدي” مجموعة من الخدمات التفاعلية، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة مع المواطنين في تقييم جودة الخدمات البلدي في جميع مناطق المملكة، وإبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطويرها وتحسين مستوى الرضا عنها.

وأوضحت الوزارة أن مجموعة الخدمات التفاعلية، والتي تمّ إتاحة بعضها فعليًا عبر بوابة “بلدي”، تشمل عرض التجربة الشخصية للمستفيدين في الحصول على الخدمات البلدية وإبداء الرأي فيما تطرحه الوزارة والأمانات والبلديات من مشروعات أو برامج، وكذلك أي أفكار مقترحة بشأن تطوير وتحسين الخدمات البلدية.

كما تتضمن مجموعة الخدمات التفاعلية خدمة “قيم مدينتك”، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى الاستفادة من كافة الآراء للارتقاء بجودة حياة سكان المدن من خلال استبانات خاصة لقياس رضا المواطنين عن جودة الخدمات البلدية والعامة مع اعتماد آلية لتحليل النتائج بصفة دورية للاستفادة منها في تحديد أولويات التطوير في كل مدينة إلى جانب خدمة أخرى، بعنوان “قيم تجربتك” مع القطاع البلدي، والتي يمكن من خلالها لكل مواطن ومقيم عرض تجربته الشخصية بشأن جودة الخدمات المباشرة التي تقدمها الأمانات والبلديات، بالإضافة إلى خدمة “أفكار”، والتي تهدف إلى رصد كافة الأفكار الجديدة بشأن أعمال القطاع البلدي، والتي يطرحها المواطن والمقيم من خلال بوابة بلدي ومعرفة مدى قبول أو رفض المواطنين والمقيمين لها، بما يتيح للوزارة معرفة انطباعات المجتمع عن الخدمات والأفكار وبحث سُبل الإفادة من الأفكار المبتكرة والهادفة في تنفيذ خطط تطوير وتحسين الخدمات البلدية.

وخصصت الوزارة عبر بوابة “بلدي” خدمة بعنوان “بنك الأفكار”، والتي يمكن من خلالها تصنيف كل ما يطر من أفكار أو خدمات في كافة تخصصات العمل البلدي، وإتاحة الفرصة لزوّار الموقع للتصويت على الأفكار المطروحة سواء بقبول الخدمة أو رفضها وذلك في مجالات مثل البنية التحتية والمرافق العامة والصحة العامة والصحة البيئية وتحسين الخدمات المقدمة والمهرجانات والفعاليات التي تنظمها الوزارة والأمانات وكذلك انتخابات المجالس البلدية.

ودعت الوزارة المواطنين والمختصين في مجالات العمل البلدي إلى التفاعل مع ما تطرحه من خدمات من خلال البوابة وإبداء آرائهم ومقترحاتهم بشأن الخدمات التفاعلية من أجل شراكة فاعلة في تطوير منظومة العمل البلدي.


المصدر : صحيفة المواطن

صحيفة المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #عاجل .. المتحدث الرسمي لوزارة الإعلام : المؤسسات الإعلامية التي سعت لنشر الشائعات سوف يتخذ بحقها كافة الإجراءات النظامية